الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:48 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«افتح يا عم أنا عمدة».. أشهر إفيهات محمد شرف في ذكرى ميلاده

محمد شرف
محمد شرف

اشتهر محمد شرف الذي يصادف اليوم ذكرى ميلاده بعدد كبير من الإفيهات خلال مشواره الفني في عدة أفلام تنم عن خفة ظله العالية وظلت عالقة في أذهان جمهوره ومحبيه.


شارك محمد شرف مع أحمد حلمي في "زكي شان" بدور "بيومي الحرامي" الذي يحاول حسني حسني "خيرت" أن يقنعه بسرقة الفيلا والعودة إلي مهنته الأولى ليرد "ما ينفعش يا عم سالم طالما دخلت عالم المخدرات لازم أقعد فيه مش أقل من سنة وبعدين أحول" وبعد القبض عليه يقوم "زكي" بضربه فيرد "اضرب كمان عايز أتوب".

قدم دور "بسيوني مراد الحيوان" في "ظرف طارق" وأطلق العديد من الإفيهات منها عندما يدخل شقة "طارق" أحمد حلمي وصديقه "معتز" مجدي كامل وهو يصيح بأعلى صوته "سامو عليكو.. التلاجة فيها مايه أصل أنا جعان أوي" وعندما يسأله عن هويته يقول "أنا إنسان كائن يعيش ويتعايش" و"أنا مش تبع حد أنا رئيس جمهورية نفسي" وفي أثناء مشاهدة مباراة كرة القدم يقول "واحد مصري هيشجع إيه.. نيجيريا".

وواصل نجاحه وتألقه مع أحمد حلمي في "آسف على الإزعاج" وبقدرة غريبة ينتقل من الكوميدي في مشهد تراجيدي يجعلك تتأثر إلي حد البكاء وأنت تشاهد الشاب العاطل ضعيف النظر وهو يجلس بجوار "حسن" أحمد حلمي وهو يبرر له أسباب جلوسه المستمر على المقهى بعد أن تخطى الأربعين من عمره وهو يقول "تركب قطر الشغل يا دوب تعملك قرشين تلاقي قطر العمر اتقلب بيك".

شارك محمد شرف في فيلم "جعلتني مجرما" وجسد دور "المعلم مشمش" الذي يدير غرزة، وعندما تأتي الشرطة يخفي المخدرات وكل شيء ويستبدلها بعدد من الكتب حتى يتفادى القبض عليه وعندما يسأله الضابط يرد "إحنا عاملين صابون ثقافي".

كانت إفيهات "شرف" في فيلم "الرهينة" حاضرة على السوشيال ميديا بقوة وتم تداولها في "كوميكس" أبرزها "افتح يا عم أنا عمدة".

وفي دور "نعناعة" صديق البطل المقرب في "صباحو كدب" أطلق فيه أشهر إفيهاته "ده مش لينا ده تاكسي لازق فينا".

اقرأ أيضا:

كتب كتاب إسلام جمال.. تفاصيل الحلقة السادسة من «الأصلي»

اليوم.. عرض فيلم «الاختيار» في مهرجان نجيب محفوظ