الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:18 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حملة لإدخال محمد عادل قاتل نيرة الجنة.. وأزهري: «عندهم جنة يعني هيدخلوه فيها؟»

محمد عادل قاتل نيرة أشرف-فيسبوك
محمد عادل قاتل نيرة أشرف-فيسبوك

تعاطف بعض رواد التوصل الاجتماعي مع قاتل نيرة أشرف بعد تأييد حكم إعدامه في الأسبوع الماضي فأنشئ عدد منهم جروب يسمى بـ «حملة لإدخال محمد عادل الجنة».

أغضبت الحملة عدد كبير من المستخدمين فقال أحدهم: " لما يكون فيه ناس عاملين حملة لإدخال محمد عادل الجنة!.. يبقى إحنا عايشين مع ناس خارج الإدراك العقلي وخارج الإطار الزمني وخارج الحيز المكاني".

وأضاف آخر: "الناس اللي في قلبها خير وعاملين حملة توقيعات للضغط لإدخال محمد عادل سفاح نيرة أشرف الجنة فكروني بصفوت عبد الغنى لما قال في المحكمة عن قتل الطفلة شيماء « وديناها الجنة بدرى»

«وماله عندهم جنه يعني هيدخلوهالوا؟»

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور السيد سليمان، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الذي يملك الجنة والنار هو الله سبحانه وتعالى، وبالتالي محمد عادل ارتكب جريمة دنيوية ووضح الله عقابها وهي القصاص إلا أن يعفو أولياء القتيل سواء بالصلح من خلا ديه أو العفو ابتغاء وجه الله دون شيء.

ما يفعله الناس الآن يخيف الأمة الإسلامية

واضاف «سليمان» في تصريحات خاصة لـ «الطريق»:"دخوله النار أو الجنة مفوض إلى الله عز وجل إن شاء عاقبه أو إن شاء عفى عنه وذلك بحسب مراد الله سبحانه وتعالى"، موضحا:" ما يفعله الناس الآن يخيف الأمة الإسلامية".

وتابع، «سليمان» أن الذي تعمد بقتل إنسان فله جهنم خالدا فيها كما قال سبحانه وتعالى في سورة النساء: «وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا»، موضحا أن جريمة القتل من الجرائم البشعة والتي تعد من أكبر الكبائر.

كل يوم نخترع شيئا من أجل الترند

وأوضح الدكتور «سليمان»: " لماذا الناس أصابها العته والسفه والجنون.. كل يوم نخترع شيئا من أجل الترند والشهر"، موضحا أنه شيء مريب ومقزز ولا يدل على أن الامة الإسلامية بخير قائلا: "وماله عندهم جنه يعني هيدخلوهالوا".

ونصح الدكتور «سليمان»: "نفسي الناس تبدأ تدور على حلول تساعد بيها الدولة وخاصةً حلول للفقر والجوع.. والمأساة التي يعيشها بعض الأشخاص الأن سبب ارتفاع الدولار، كفى مشاهدة ياسمين عز ورضوى الشربيني".

ولفت «سليمان» إن ثقافة الوطن والأمة الإسلامية لم تكن كذلك في يوم من الأيام لأنها أمة علم وعمل وجهد واجتهاد.

اقرأ أيضا: «متلازمة الهرس».. ماذا ينتظر الناجون من زلزال تركيا وسوريا؟