الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:51 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تسبب العمى.. «القومي للعيون» يحذر من هذه العادة أثناء ارتداء العدسات اللاصقة

العدسات اللاصقة
العدسات اللاصقة

وجه الدكتور إسلام البيه، مدير المركز القومى للعيون، تحذير عاجل من النوم بالعدسات اللاصقة أو شرائها من أماكن مجهولة المصدر، وتعرض العدسات اللاصقة لمياه الحنفية أو ارتدائها خلال الاستحمام، واصفًا ذلك بأنة خطر جدًا على العين ويمكن أن يؤدى إلى العمى.

وأضاف البيه، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الأحد، أنه يجب خلع العدسات اللاصقة قبل النوم، مشيرًا إلى أنه عند الاحساس بوجع فى العين لابد من خلع العدسات ولا يتم استخدمها مرة أخرى ويجب العرض على الطبيب فورًا.

اقرأ أيضًا: زيادة 400 ألف طن.. أحمد موسى يكشف مفاجأة بشأن الأرز «فيديو»

وتابع: "الإصابة بالتهاب فى الجفون أو قاع العين لابد من عدم استعمال العدسات حيث سيكون استعمال العدسات خطر كبير ويمكن أن تنهى على العين ويصاب الشخص بإلتهابات شديدة وانفجار فى قاع العين"، متابعًا: "عند الشعور باحمرار العين والعين غير ملائمة يجب خلع العدسات فورا حيث أن ارتدائها مرة أخرى يصيب الشخص بفيروس يؤدي للعمى".

وأكمل: "يمكن ارتداء العدسات اللاصقة من سن 12عام ولا يوجد مشكلة فى السن ولكن لابد أن تكون العين ملائمة وليس فيها جفاف وممنوع تمامًا ارتداء العدسات فى وجود جفاف للعين"، مشيرًا الى أن ارتداء العدسات الملونة للبنات غير مصرح بإرتداءها ويمكن ان تؤدى الى العمى للبنت ومن يقوم بعمل عملية لارتداء عدسات ملونة يمكن أن يصاب بإنفجار للعين ويصاب بالعمى.