الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:06 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب العدسات اللاصقة.. إصابة شاب بالعمى

شاب أصيب بالعمي_مصدر الصورة_ديلي ستار
شاب أصيب بالعمي_مصدر الصورة_ديلي ستار

في واقعة غريبة فقد شاب بصره بعد ساعات من نومه بالعدسات اللاصقة بسبب طفيلي نادر يأكل اللحم.

قرر الشاب مايك كرومهولز، صاحب الـ 21 عام من ولاية فلوريدا الأمريكية، أخذ قسط من الراحة والنوم السريع بعد يوم شاق وحافل في وظيفته التي يعمل فيها بدوام جزئي لرعاية الأطفال، وفقا لما جاء بصحيفة تايمز ناو نقلا عن ديلي ستار.

وبحسب الصحيفة، واجه مايك الذي كان يرتدي العدسات اللاصقة لمدة سبع سنوات حالة غريبة وهي ما تسمي بـ"العين الوردية" بعد أن نسي إخراج العدسات اللاصقة.

وقال مايك: "إنني شعرت بالغضب الشديد كما لو كانت تطفو العدسات في عيني، ثم أخرجتهم ولم يكن هناك أي خطأ، لذلك استيقظت في صباح اليوم التالي وذهبت للعب البيسبول واضطررت إلى إخراج العدسات اللاصقة بي على الفور، ثم أخبرت والديّ بأنني يجب أن أذهب إلى طبيب العيون وهناك شيء غريب حدث.

وأضاف: "اعتقدت أنني مصاب بالعين الورديو أو شيء من هذا القبيل لكن الطبيب التقط صورة لظهر عيني بعد اتساعها حينها ظهر لم تكن الأمور على ما يرام".

وذكرت الصحيفة أنه تم تشخيص مايك في البداية بفيروس الهربس البسيط من النوع 1 (HSV-1)، والتي عالجها الأطباء لكن حالته ساءت، وتم تشخيص حالته في النهاية على أنه طفيلي نادر يأكل اللحم في التهاب القرنية الشوكميبا الذي يغذي عينه اليمنى.

أصبح مايك غير قادرا على مواصلة عمله بعد أزمة ترك العدسات اللاصقة في عينيه، وغير قادرا على رؤية من حوله سوي بالاعتماد على والدته التي تصطحبه للخروج من غرفة إلى باقي غرف المنزل.

اقرأ أيضًا: ادعى أنه شرطي.. القبض على رجل حاول سرقة طفل حي من زلزال تركيا