الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:26 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. افتتاح معرض «رؤية مصرية» بمشاركة 15 فنانا في السعودية

معرض رؤية مصرية
معرض رؤية مصرية

يفتتح جاليري بيكاسو ايست بالتجمع الخامس المعرض الفني بعنوان رؤية مصرية" في نسخته الثانية، وذلك بالتعاون مع جاليري أحلام بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

موعد الافتتاح

يفتتح معرض "رؤية مصرية" في نسخته الثانية، يوم الاثنين الموافق 20 فبراير الجاري، ويستمر لمدة شهر، وينظم المعرض برعاية السفير أحمد فاروق" سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، ويتضمن أعمال فنية لأكثر من 15 فنانا تشكيليا مصريا، ممن يلعبون دورا بارزا في الحركة الفنية التشكيلية، وتتنوع الأعمال الفنية ما بين أعمال تصوير وأعمال نحت.

ومن الفنانين المشاركين بالمعرض: حلمي التوني، جرجس لطفي، جورج بهجورى، مصطفي الرزاز، إبراهيم غزالة، محمود مرعي، أحمد شيحا، هند الفلافلي، عفت حسني، حسن عبد الفتاح، مصطفي الفقي، فتحي عفيفي، عبده رمزي، منير إسكندر، عمار شيحا، حسن الشرق، أيمن السمري، حسن راشد، إيمان أسامة، و ياسين حراز.

فناني معرض "رؤية مصرية"

يذكر أن الفنان جورج بهجورى من الفنانين التشكيلين، الذي نظم عشرات المعارض، فاز بجوائز كثيرة، منها: الجائزة العالمية الأولى في الكاريكاتير في روما.

الفنان حلمي التوني أقام العديد من المعارض محلية و دولية، عاش بالقاهرة وبيروت والتي كانت زيارته الفنية لها لمدة 3 سنوات، ويقتني متحف الفن المصري الحديث بالقاهرة عديد من لوحاته القيمة.

أما عن الفنان مصطفى الرزاز، فقدم العديد من الأعمال الفنية المتميزة والتي من أهمها ؛ تمثال الفارس والحصان ، فضلا عن أكثر من 220 عمل في الجرافيك شارك بهم في المعارض الفنية المختلفة داخل مصر وخارجها، كما عمل في رسم اللوحات الزيتية ، ولوحات الزجاج الملون، فقد عمل مصطفى الرزاز في جميع أنواع الفن من التصوير والرسم والنحت والديكورات النسيجية.

و الفنان جرجس لطفي، أعماله الفنية التى قدمها تميزت بطابع الشعبية المصرية، نظرا لأنه تربى فى بيئة شعبية وعاش كل أساطيرها منذ صغره، مما طغى على لوحاته.

ويعد الفنان أحمد شيحا، فنانا مميزا حصد العديد من الجوائز الفنية، منها: شهادة تقدير من مجلس حكومة كاليفورنيا عن أعماله الفنية بها، وشهادة تقدير من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لنجاحه في رحلته الفنية، جائزة الدولة التقديرية في الفنون، الميدالية الذهبية من جامعة الإسكندرية وغيرها من التكريمات محليا ودوليا.

وبالنسبة للفنان منير إسكندر تأثر بالريف وخالاته الفلاحات، عاش في القاهرة وتخرج من كلية الفنون الجميلة، حيث تتلمذ على يد رواد الفن في مصر مثل أحمد صبري، يوسف كامل وراغب عياد.

اقرأ أيضًا: بعد فوزه بجائزة الطيب صالح.. عادل سعد لـ «الطريق»: أهديها لابنتي التي لا أعرف ملامحها