الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح معرض «مختارات صيفية» لـ25 تشكيليًا بجاليري بيكاسو أيست

افتتح جاليري بيكاسو أيست، معرض "مختارات صيفية"، لأكثر من 25 فنان تشكيلي، مساء أمس، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والعديد من الفنانين التشكيليين المشاركين بالمعرض، الذي يستمر حتى يوم 10 أغسطس المقبل.

وقال رضا بيكاسو، مدير وصاحب جاليري "بيكاسو أيست"، إن المعرض يضم مجموعة متنوعة من مختارات المعارض التي قدمها الجاليري خلال العشر سنوات الماضية.

وأوضح رضا بيكاسو، أن ما يميز المعرض تنوع الأعمال الموجودة فيه نظرا لأن المعرض يضم فنانين تشكيليين من أعمار ومدارس واتجاهات فنية مختلفة، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة أعمال لكبار رواد الفن التشكيلي المصري مثل حسين بيكار وجاذبية سري وتحية حليم وغيرهم.

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم غزالة، إن معرض مختارات صيفية، هو انتقاء لمجموعة أعمال فنية خاصة بالفنانين التشكيليين المصريين، لذا يعد من أهم المعارض الفنية الموجودة على الساحة التشكيلية لأنه يعطي فرصة للمشاهدة لرؤية أكبر عدد من الأعمال الفنية، كما أنه كاشف عن الحركة التشكيلية في مصر.

وأوضح إبراهيم غزالة، أنه مشارك بثلاث أعماله فنية في المعرض، رسمها أثناء وجوده في صربيا، مضيفا أن اللوحات مستمدة من الطبيعة.

وفي السياق ذاته، قال الفنان جرجس لطفي، إنه مشارك بأكثر من لوحة في معرض مختارات صيفية، ودائما تميل أعماله إلى تجسيد لروح الشخصية المصرية وصخب الحياة الشعبية، حيث إنه يصور الأشخاص التي تحورت ملامحهم بوطأة الزمن، مع تداخل البيوت والكتابات بألوان جيرية منطفئة أشبه بنقوش على جدران الزمن.

جدير بالذكر، أن من بين الفنانين المشاركين بالمعرض، نيفين الرفاعي، وهشام عبد المعطي، والفنانة إيمان إسامة، والفنان محمود مرعي، والفنان خالد حافظ وغيرهم.

اقرأ أيضا http://«لا تقدر بثمن».. ألمانيا تعيد تمثالين «منحوتة بنين البرونزية» لنيجيريا