الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:23 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقوق ملكية وسلعة مجهولة.. أحمد مكي يتقدم ببلاغ ضد «هايبر وان»

الفنان أحمد مكي
الفنان أحمد مكي

قدم المحامي خالد فؤاد دفاع الفنان أحمد مكي بطلب لـجهات التحقيق بتوجيه الاتهام المقدم منه ضد مالك هايبر وان، إلى مصنع لايف تريد في منطقة الأريزونا بالهرم، بتهمة التعدي على حقوقه الملكية والفكرية، وصنع سلعة مجهولة المصدر.

وكان تقدم دفاع الفنان ببلاغ ضد هايبر وأن بسبب بيع فانوس بصورة موكله، وتقدم هايبر وان بما يثبت شراءهم المنتج الذي يحمل شخصية الكبير أوي من أحد المصانع يسمى لايف تريد بالهرم، وذلك عقب إخلاء هايبر وان مسئوليته عن صناعة الفانوس.

وأوضح المحامي إلى أن موكله طلب منه تحرير المحضر بعدما علم ببيع هايبر 1 بالشيخ زايد، فانوس رمضان مصمم عليه صورة النجم أحمد مكي ومكتوب عليها الكبير أوي المسلسل الأكثر نجاحا للفنان مكي، الأمر الذي أثار غضب الفنان أحمد مكي الذي طلب من محاميه خالد فؤاد بتحرير محضرا بقسم الشرطة ضدر هايبر 1 ومالكه رجل الأعمال محمد الهواري، يتهمه خلاله باستغلال اسمه تجاريا والتعدي على حقوق الملكية الفكرية.

كما أشار المحامي إلى أنه تم تقديم الفاتورة المثبتة لقيام هايبر 1 ببيع فانوس الكبير أوي، وعاينت الشرطة الفانوس، وتم إخطار جهات التحقيق في الواقعة، وأن تلك الواقعة تشكل جنحة اقتصادية وجريمة ضد هايبر 1 ومالكه رجل الأعمال، وذلك لبيع وتصنيع سلع مجهولة المصدر.

اقرأ أيضًا: تعذر حضور المتهمة الأولى.. تأجيل محاكمة 7 متهمين في وفاة «صيدلي حلوان»