الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:01 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحرير 572 مخالفة عدم ارتداء «الخوذة» لقائدي الدراجات النارية

ارتداء الخوذة
ارتداء الخوذة

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملاتها الأمنية وتمكنت من ضبط 572 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء غطاء الرأس "الخوذة"، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على السلامة العامة والحفاظ على أرواح المواطنين، وذلك تجنبا للمساءلة القانونية.

اقرأ أيضاً:تحرير 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي في 24 ساعة


وأعلنت وزارة الداخلية قائدي الدراجات النارية الالتزام بارتداء غطاء الرأس"الخوذة"، كما شددت الوزارة على قائدي السيارات السير في الحارات المرورية المخصصة لهم، بما يحقق السيولة المرورية ويحد من وقوع الحوادث على الطرق.

اقرأ أيضاً:تأييد التحفظ على أموال البلوجر هدير عاطف وطليقها

وفي سياق آخر، تمكنت الإدارة العامة للمرور من توجيه حملاتها المرورية، لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

أثمرت جهود الحملات المرورية، خلال 24 ساعة، عن ضبط 84 ألف مخالفة مرورية متنوعة من بينها"24 ألف مخالفة تجاوز السرعة، و166 مخالفة السير دون تراخيص، و12 مخالفة موقف عشوائي، و8 مخالفات شروط التراخيص.

وجاء ذلك تنفيذا لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كل الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.