الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:24 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الرقابة المالية: نعمل على ميكنة كافة الخدمات واستكمال تطوير قواعد القيد

الدكتور محمد فريد
الدكتور محمد فريد

قال الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، إن إدارة الهيئة تعمل على ميكنة كافة الخدمات المالية غير المصرفية، ومنها منح تراخيص المهنيين وتجديدها.

وأضاف فريد في بيان، أن ذلك يأتي بالإضافة إلي تطوير استخدام التكنولوجيا المالية التي تمكن شركات القطاع المالي غير المصرفي من سرعة تسويق وتوزيع منتجاتها بما يسهم في زيادة قاعدة المستفيدين من تلك الخدمات، والتي تتضمن أسواق رأس المال والتأمين وأنشطة التمويل غير المصرفية.

وأوضح أنه جاري العمل على تطوير معايير المحاسبة المصرية من أجل أن تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، وذلك ضمن جهود الهيئة لاتخاذ اللازم لتحقيق الاستقرار المالي لشركات القطاع المالي غير المصرفي وبالتبعية الأسواق.

وذكر أن ذلك يأتي بجانب استكمال العمل على تطوير قواعد القيد التي شهدت العديد من التعديلات بهدف تبسيط الإجراءات لتحفيز الشركات على القيد والطرح والتداول للوصول الى التمويل اللازم للتوسع وتطوير أعمالها، والتي تشمل تخفيض الإطار الزمني للشركات المقيد لها أسهم واللازم لإتمام عملية زيادة رأسمالها، كما سبقها السماح للشركات بالقيد المؤقت لدى البورصة قبل استيفاء متطلبات القيد والذي يعد إجراء يحفز الشركات على القيد واستكمال إجراءات الطرح مع فرق البورصة الفنية.

ونوه إلي عمل الهيئة على استصدار قانون التأمين الموحد لدعم جهود تطوير نشاط التأمين داخل مصر مصر على مستوى المنتجات والتغطيات الجديدة، وكذلك المساعدة في دمج فئات أكبر من المجتمع للاستفادة من الخدمات التأمينية، بجانب الانتهاء من وضع إطار عمل سوق المشتقات المالية بهدف تمكين المستثمر من التحوط ضد مخاطر التقلبات.

اقرأ أيضا.. مجموعة مصرفية إيطالية تتفاوض لشراء حصة الحكومة فى بنك الإسكندرية

يذكر أن وفد مصري يضم القيادات التنفيذية لهيئة الرقابة المالية والبنك المركزي المصري والبورصة المصرية خلال جولته الترويجية في السعودية والإمارات، سلسلة لقاءات شملت 20 مؤسسة استثمارية ذات ملاءة مالية كبيرة في الرياض ودبي وأبو ظبي، من أجل استعراض أخر مستجدات وتطورات الاقتصاد المصري.