الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤسسات سعودية وإماراتية تدرس ضخ استثمارات بالأنشطة المالية غير المصرفية بمصر

الوفد المصري
الوفد المصري

عقد وفد مصري يضم القيادات التنفيذية للهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري والبورصة المصرية، سلسلة لقاءات خلال جولته الترويجية في السعودية والإمارات، شملت 20 مؤسسة استثمارية ذات ملاءة مالية كبيرة في الرياض ودبي وأبو ظبي، بهدف استعراض أخر مستجدات وتطورات الاقتصاد المصري.

وأوضح عدد من ممثلي المؤسسات السعودية والإماراتية، أن السوق المصري يذخر بالفرص الاستثمارية وجاري بحث اقتناصها خاصة برنامج الطروحات الحكومية المرتقب، مؤكدين أنه جاري دراسة التوسع وضخ استثمارات جديدة في الأنشطة المالية غير المصرفية في مصر.

وشارك في الجولة، كل من الدكتور محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، ورامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، وذلك بهدف إجراء حوار مع ممثلي كبريات المؤسسات والصناديق العربية من أجل تعريفهم بمستجدات السياسات النقدية والمالية وكذلك جهود تطوير القطاع المالي غير المصرفي وسوق الأوراق المالية.

وتتزامن تلك الجولة الترويجية مع إعلان الحكومة المصرية عن قائمة الطروحات الحكومية ضمن مستهدفاتها لتوسيع قاعدة ملكية الشركات المملوكة للدولة تفعيلا لوثيقة ملكية الدولة، حيث تشمل قائمة الطروحات المرتقبة 32 شركة.

اقرأ أيضا.. مجموعة مصرفية إيطالية تتفاوض لشراء حصة الحكومة فى بنك الإسكندرية

وأظهر ممثلي مجتمع المال والأعمال بالبلدين، اهتمام قوي بالمشاركة في برنامج الطروحات وكذلك بحث فرص استثمارية أخرى في عدة قطاعات بسوق الأسهم المصرية.