الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

26 فبراير.. عازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى تقدم أمسية كلاسيكية بالأوبرا

أعمال باخ وشوبان والبينيز على بيانو مشيرة عيسى
أعمال باخ وشوبان والبينيز على بيانو مشيرة عيسى

تنظم عازفة البيانو العالمية الشهيرة "مشيرة عيسى" أمسية موسيقية كلاسيكية، وذلك على خشبة مسرح دار الأوبرا الكبير، يوم الأحد الموافق 26 فبراير الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساء.

ستقدم "مشيرة عيسى" في أمسيتها الكلاسيكية مجموعة مميزة من المؤلفات الكلاسيكية العالمية التي كتبت خصيصا لآلة البيانو ومنها: مختارات من أعمال شوبان، آفي ماريا لـ شوبرت، فريليس لـ بيتهوفن، صولفيجيتو لـ باخ، استوريا لـ البينيز، فضلا عن تقديم السلام الوطني الذي اعادت مشيرة صياغته ليتناسب مع آلة البيانو.

يذكر أن "مشيرة عيسى" هي عازفة بيانو من أهم العازفين الذين صاحبوا أوركسترا القاهرة السيمفوني خلال مواسمه المتتالية، خريجة المعهد العالي للكونسرفتوار بتقدير امتياز، حصلت على دبلوم فن الأداء على البيانو من فيينا بالنمسا، وأيضا حصلت على درجة الدكتوراه في الموسيقى، تشغل منصب أستاذ دكتور بمعهد الكونسرفتوار بالقاهرة.

حصدت العديد من الجوائز، ومنها: جائزة شيكاغو للفنون، الجائزة الأولى من جمعية الشباب الموسيقى بالقاهرة، جائزة ستيبانوف بفيينا،وأيضا كرمتها أكاديمية الفنون لعطائها الفني المتميز في ختام الملتقى العلمي العربي الثالث.

وشاركت في العديد من المحافل والمهرجانات الدولية المتخصصة، منها: مهرجان أسابيع الموسيقى الدولي بصوفيا (إيطاليا)، مهرجان سرفانتيون الدولي بالمكسيك، فضلا عن أنها قدمت العديد من الحفلات المنفردة والمتميزة بمصر والخارج، وشاركت في حفل افتتاح دار الأوبرا المصرية عام 1988.

"اقرأ أيضًا".. العبيدي يرصد عميد الأدب العربي بين أشياعه ومخالفيه