الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:29 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تشجيعا على الإنجاب.. الصين تمنح المتزوجين حديثا إجازة 30 يوما مدفوعة الأجر

زواج_مصدر الصورة_ياندكس
زواج_مصدر الصورة_ياندكس

تعتزم الصين منح المتزوجين حديثا في بعض الأقاليم إجازة مدفوعة الأجر لمدة 30 يوما كحافز وتشجيع على الإنجاب بعد تراجع عدد سكان الصين العام الماضي.

وقالت صحيفة الشعب اليومية، الصحيفة الرسمية للحزب الشيوعي الصيني، إنه سيتم منح المتزوجين الجدد إجازة مدفوعة الأجر لمدة 30 يوما كحافز وتشجيع على الزواج والإنجاب بعد تراجع عدد السكان العام الماضي في بعض الأقاليم، وفقا لما جاء بسكاي نيوز.

فعلى الرغم من منح المتزوجين في الصين 3 أيام إجازة مدفوعة الأجر إلا أن بعض الأقاليم سوف تحصل على امتيازات عن غيرها بداية من شهر فبراير الحالي تصل لشهرا كاملا.

ووفقا للبيانات الرسمية اتخذت الصين خطوة منح المتزوجين الجدد إجازة لمدة شهر بسبب تراجع عدد سكان الصين العام الماضي، وهي التراجع الذي تشهده الصين منذ 6 عقود ماضية، حيث سجلت الصين العام الماضي أدني معدل مواليد بإجمالي 6.77 مولود لكل ألف شخص.

وبحسب الصحيفة، أن هذا التراجع الذي تشهده الصين في عدد سكانها يرجع إلى سياسة فرض إنجاب طفل واحد التي فرضت منذ عام 1980 وحتي عام 2015، فضلا عن ارتفاع تكلفة التعليم التي أجبرت الصينين على إنجاب طفل واحد أو عدم الإنجاب مطلقا.

وأشارت الصحيفة إلى أن إقليم شانشي المنتج للفحم وإقليم قانسو الواقع شكال غرب الصين يمنح المتزوجين الجدد إجازة لمدة 30 يوما، فيما يمنح إقليم شنغهاي 10 أيام فقط للمتزوجين الجدد مع استمرار منح إجازة 3 أيام في إقليم سيتشوان الصيني.

اقرأ أيضًا: الأسد كن شجاع والعقرب واجه ما يزعجك.. توقعات الأبراج غدا الخميس 23 فبراير 2023