الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

المجر: اقتصاد الاتحاد الأوروبي ضعيف بسبب بايدن

الرئيس المجري
الرئيس المجري

اتهم فيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر، جو بايدن، الرئيس الأمريكى ، بالتسبب فى إضعاف وتدهور اقتصاد أوروبا، مشيرًا إلى أن اقتصاد الاتحاد الأوروبي ضعيف بسبب إدارة بايدن، وذلك حسبما قالت وكالة "برينسا لاتينا".

وقال أوربان في اجتماع مع نواب من تحالف حزب الشعب الديمقراطي المسيحي: "في بروكسل، يتم الدفاع عن مصالح الرئيس الأمريكي باستمرار، وليس المصالح الأوروبية، مما يضعف أوروبا".

ووفقا له، فإن تسونامي العقوبات، الذي أصبح ردًا على الصراع في أوكرانيا، أضعف الاقتصاد الأوروبي، ولم تتأثر الولايات المتحدة الغنية بالطاقة الرخيصة بكل هذا، مشددًا على أن أوروبا فقدت استقلالها وقوتها الاقتصادية والعسكرية خلال عام واحد فقط.

وأضاف رئيس وزراء المجر، أن بلاده يجب أن تدافع عن استقلالها، مما يعني الحفاظ على موقف ضد بايدن وإدارات الاتحاد الأوروبي، بجانب مقاومة التضخم وتعزيز القوة العسكرية للمجر، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن هذا الموقف سلمى إلا أن السلام يحتاج أيضا إلى القوة.

وأكد أوربان أنه إذا أراد الاتحاد الأوروبى القتال، فعليه محاربة التضخم أولًا، ولكن الاتحاد لا يفعل ذلك.

اقرأ أيضًا: مقتل 3 أشخاص بينهم طفلة وصحفي في إطلاق نار بولاية فلوريدا الأمريكية