الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التجارة يشارك في اجتماع اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بالأردن

يترأس المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وفد مصر المقرر أن يشارك في فعاليات اجتماعات اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بالأردن.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن اللجنة تضم مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، كما أن فعاليات الاجتماع ستنعقد بالعاصمة الأردنية عمان خلال يومي 25 و26 فبراير الجاري.

وأضافت أن الاجتماع سوف يشهد تسليط الضوء على مستجدات الشراكة، والمراحل التي تم إنجازها، والمشروعات التي تم التوافق عليها، بجانب التصورات حول مشروعات المرحلة المقبلة في الشراكة.

وأشارت إلى أنه سيتم كذلك استعراض أهم ما توصلت إليه ورش العمل حول القطاعات المستهدفة، وأبرز التطلعات خلال الفترة المقبلة من أجل تطوير تلك الشراكة والدخول بها إلى مراحل جديدة، بجلنب فرص الاستثمار الصناعي، والمشروعات التي تمثل أولوية في القطاعات المستهدفة.

وذكرت أنه سيتم توقيع اتفاقيات خلال فعاليات الاجتماع، بين شركات صناعية في قطاعات مختلفة بعد اعتمادها كمرحلة أولى، حيث يتبعها إقامة مشروعات جديدة باستثمارات ضخمة، للمساهمة في تعزيز تلك الشراكة، وتمكين القطاع الصناعي في هذه الدول، وكذلك زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي، وخفض التكاليف، ودعم سلاسل التوريد، وتوفير فرص عمل جديدة للكفاءات والكوادر.

يشار إلي انطلاق الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال شهر مايو من عام 2022، بمشاركة مصر والإمارات، والأردن، بينما انضمت البحرين خلال الاجتماع الثاني في القاهرة الذي انعقد في يوليو الماضي.

اقرأ أيضا: توقيع اتفاقية لإقامة مجمع متكامل لإنتاج الأمونيا الخضراء في مصر