الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:24 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أدعية الجمعة الأولى من شعبان

أدعية الجمعة الأولى من شهر شعبان
أدعية الجمعة الأولى من شهر شعبان

مع حلول يوم الجمعة من كل أسبوع، يبحث الكثير عن الأدعية المستحبة، باعتبار أن فيه ساعة إجابة لا يوافقها عبد مسلم، إلا وغرف المولى عز وجل له، كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وأكد العلماء ضرورة أن يكون الدعاء من بعد صلاة العصر، إلى غروب الشمس، ويقدم "الطريق" الأدعية المستحبة اليوم الجمعة الأولى من شهر شعبان لعام 1444 هجرية، على النحو التالي:

اللهم إننا نرفع حاجتنا إليك متوكلين عليك لأننا نؤمن بأن خزائن الكون في يديك، اللهم هون علينا الصعاب، ويسر لنا الأسباب واجعلنا من ـهل دعاء المستجاب.

اللهم إنا نعوذ بك من قهر يؤلمنا ومن هم يحزننا ومن فكر يقلقنا ومن شخص يحمل خبثا لنا، ربي أني استودعتك نفسي وراحة قلبي وبالي، ربي أسألك تسهيلا لكل أموري، وـستودعك أدعيةً فاض بها قلبي، فاستجب لي يا الله ويسّر لي كل أمر عسير.

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، اجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

اللهم بدل أقدارنا إلى أجملها وحقق لنا ما نتمناه يا الله، يارب لا تضيع لي تعب ولا تهدم لي حلم ولا تمت لي طموح ولا أمنيات، اللهم ما أخشاه أن يكون صعبا فهونه، وما أخشاه أن يكون عسيراً فيسره.

اقرأ أيضا: دار الإفتاء: لهذا السبب حرّم الإسلام الخمر والمخدرات