الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ذهبية بطولة إبراهيم مصطفى للمصارعة.. عبد اللطيف منيع: «الجماهير سبب النجاح»

عبد اللطيف منيع
عبد اللطيف منيع

تمكن عبد اللطيف منيع، لاعب المنتخب المصري للمصارعة الرومانية، من رفع علم مصر عاليًا في بطولة إبراهيم مصطفى "جولة التصنيف العالمي"، والتي تقام في الفترة الحالية في الإسكندرية.

وحصد منيع الميدالية الذهبية رغم صعوبة المباريات التي خاضها في البطولة، والتي كان ختامها أمام الروماني ألين ألكسيك المصنف الثاني عالميًا، قبل أن يتمكن نجم الفراعنة من الفوز بـ3-0.

وحاور "الطريق" عبد اللطيف منيع، للكشف عن كواليس البطولة واستعداده لها، كما تطرق للحديث عن الخطوة المقبلة وخطة الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

- كيف ومتى بدأت الاستعداد لبطولة إبراهيم مصطفى؟

البطولة من أقوى البطولات وبدأنا الاستعداد لها بشكل جيد خاصة أننا خضنا معسكر داخلي مغلق في قاعدة محمد نجيب قبل انطلاق البطولة بشهر ونصف تحت إشراف الاتحاد المصري والمدربين، وكان هدفنا تحقيق إنجاز في البطولة والخروج بأكبر استفادة من المعسكر.

البطولة ضخمة خاصة وأنها يشارك بها 48 دولة وكل دولة تشارك بأفضل اللاعبين ومصنفين عالميين، والتنظيم على أعلى مستوى كأنها بطولة عالم.

- أصعب المباريات التي خضتها في البطولة؟

جميع المباريات كانت صعبة، وكانت المباراة النهائية ضد اللاعب الروماني هي الأصعب في البطولة، لأنه بطل عالم سابق والمصنف الثاني على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: عبد اللطيف منيع يتوج بذهبية بطولة التصنيف العالمي للمصارعة

- رأيك في دعم الجماهير التي حضرت في بعض المباريات؟

الجماهير حضرت بشكل كبير جدًا في البطولة، جميعهم أشخاص محترمة ودعمتنا بشكل كبير في المباريات، هما أسر أصدقائنا وحرصوا على دعم جميع ممثلي مصر في البطولة، ونوجه لهم الشكر جميعهم.

- ماهي الخطوة المقبلة بعد الذهبية؟ ومتى يبدأ الاستعداد للأولمبياد؟

سوف استعد في الفترة المقبلة للمشاركة في بطولة إفريقيا في مايو المقبل، أنا جاهز للمشاركة في البطولات في أي وقت، وجاهز لخطوة الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة ولكنها سوف تبدأ بقرار من الاتحاد والوزارة.