الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التضامن»: تيسيرات للأشخاص ذوي الإعاقة لاستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة

لقاء مديري إدارات التأهيل الاجتماعي
لقاء مديري إدارات التأهيل الاجتماعي

عقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اللقاء النوعي لمديري إدارات التأهيل الاجتماعي على مستوى الجمهورية، بحضور مها هلالى مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للإعاقة، ومنال حنفي رئيس الإدارة المركزية لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة، و خليل محمد مدير عام الإدارة العامة للتسجيل والتوجيه، وهند عليان مدير عام إدارة الخدمات التأهيلية، ومشاركة مديرى مديريات التأهيل على مستوى الجمهورية.


وتضمن اللقاء الموضوعات المتعلقة بآليات استخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة،وكيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف إعاقاتهم، وأنواع الإعاقات التي يتم تسجيلها خلال المرحلتين الحاليتين لاستخراج البطاقة.


وأشارت القباج الي أهم المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وفنيات مراجعة البيانات المسجلة والتأكد من صحة المعلومات،كما تناولت أهم المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وفنيات مراجعة البيانات المسجلة والتأكد من صحة المعلومات.


وأشارت القباج الى العديد من المميزات حيث تمكن حاملها من الجمع بين معاشين، الدمج في المدارس والجامعات، وكذلك التعيين لنسبة 5%؜ من عدد العاملين، فضلا عن الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية علي السيارات، بالإضافة إلى الحصول على سكن حكومي مناسب، والإعفاء الجمركي علي الأجهزة التعويضية، والتخفيض علي وسائل النقل والمواصلات، والتعامل مع حاملها أنه معاق، والكشف المجاني في المستشفيات، وخصومات علي اشتراكات مراكز الشباب ، و الدخول مجانا في كافة المتاحف والمناطق الأثرية.


وأكدت مها هلالي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للإعاقة أن القانون الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يعد إنجازًا كبيرًا لأنه أول قانون يحدد حقوقهم.

اقرأ أيضًا: خلال افتتاح المقر بالأقصر.. «صوت الشعب»: لدينا مشروعات قومية تستهدف توظيف الشباب