الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة قدمت الخدمات الصحية لـ 70 ألف مواطن بمستشفيات الصدر الشهر الماضي

متحدث الصحة
متحدث الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة قامت بتقديم الكشف لأكثر من 70 ألف مترد على مستشفيات الصدر بكافة أنحاء الجمهورية خلال شهر يوليو الماضي، وذلك في إطار خطة الوزارة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتحسين الصحة العامة.

2630 حالة تلقت الخدمة العلاجية بالمجان

وأضاف " عبد الغفار"، أن أكثر من 2630 حالة تلقت الخدمة العلاجية بالمجان، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل في هذا المجال على شقين أساسيين هم الشق الوقائي والعلاجي، وجميع هل يتم تطبيقها من خلال مستشفيات الصدر المنتشرة بكافة المحافظات.

اقرأ أيضًا: حقيقة خطورة تلقي لقاحي فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية معا.. الصحة توضح

إجراء الكشف والأشعة لأكثر من 5 آلاف حالة

وأشار متحدث الصحة، إلى أن الشهر الماضي شهد أيضًا إجراء الكشف والأشعة لأكثر من 5 آلاف حالة، من خلال سيارات الأشعة المتنقلة، موضحًا أن الوزارة تسعى لوضع خطة للتطوير تشمل إمداد المستشفيات بكافة الأجهزة والمعدات الحديثة الطبية والغير طبية، مشيرًا بأنه تم تركيب جهاز أشعة مقطعية بمستشفى الصدر بكفر الشيخ.

اقرأ أيضًا: لا تهاون مع أي متعدي.. توجيهات مهمة من وزير الزراعة خلال اجتماعه بقيادات الوزارة

2000 كاشف من الجين اكسبرت

من جهته أوضح الدكتور محمد حسنين، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، أنه تو توفير 2000 كاشف من " الجين اكسبرت" والمستخدمة في علاج مرض الدرن ، لافتا إلى أن هناك متابعة مستمرة على المستشفيات والتي تحتوي على تلك الأجهزة للوقوف على سير العمل بها