الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فحص 3255 سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالوادي الجديد

المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة
المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة

أعلن وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد الدكتور أحمد محروس، اليوم الاثنين، فحص 3255 سيدة على مستوى مراكز المحافظة الخمسة، في اليوم الرابع ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة.

وأشار وكيل الوزارة في بيان، إلى أن المبادرة يتم تنفيذها من خلال 32 فريقًا طبيًا، لافتًا إلى أن المستهدف فحصه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من المبادرة 84 ألفًا و450 سيدة في جميع أنحاء المحافظة.

وأضاف أنه تم تقسيم السيدات إلى 3 شرائح حسب العمر، حيث إن الشريحة الأولى تبدأ من سن 18 وحتى 25 عامًا وتتضمن تثقيف هذه الشريحة بالفحص الذاتي للثدي، وتبدأ الشريحة الثانية من سن 25 وحتى 35 عامًا، وتشمل تثقيفًا وفحصًا، وما فوق 35 سنة، تتضمن فحصًا وعلاجًا، على أن تتولى وزارة الصحة علاج جميع السيدات خلال هذه المبادرة من جميع الشرائح العمرية.

وأوضح وكيل الوزارة أن المبادرة تهدف إلى الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج والكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة وتوجيه المصاب لتلقي التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب.