الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:18 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس النواب يستأنف جلساته العامة يوم الإثنين والثلاثاء

مجلس النواب
مجلس النواب

يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلساته العامة يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين لمناقشة عدد من القوانين والاتفاقيات المدرجة على جدول الأعمال.


وتنشر جريدة "الطريق" جدول أعمال الجلسات العامة حيث تناقش يوم الإثنين مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة.


ويهدف مشروع القانون إلى إعفاء الأجزاء والمكونات اللازمة لإنتاج أجهزة التليفون المحمول وإكسسواراتها التي تستوردها المصانع والشركات بغرض التصنيع محلياً من رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وكذلك إعفاء المنتج النهائي لهذه الأجهزة المصنعة محلياً من هذا الرسم.


كما يناقش المجلس مشروع القانون المقدم من النائب هشام هلال (وأكثر من عشر عدد الأعضاء) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض اليسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، والذي يهدف مشروع القانون إلى مد المدة المحددة للموافقة الاستيرادية لتكون خمس سنوات بدلاً من سنة واحدة وذلك في إطار تقصي الأثر التشريعي للقوانين بعد تطبيقها، حيث تبين أن المدة المنصوص عليها في القانون القائم غير كافية لاستفادة المصري المقيم بالخارج من اليسيرات الواردة بالقانون
وفي يوم الثلاثاء يناقش المجلس طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج.

اقرأ أيضا:التضامن :انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول لسياسات الرعاية الاجتماعية غدا