الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر عدم تنفيذ علي معلول ركلة جزاء الأهلي ضد صن داونز في دوري أبطال إفريقيا «خاص»

علي معلول
علي معلول

أثار تسديد محمد هاني، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لركلة الجزاء ضد فريق صن داونز، جدلًا واسعًا بين عشاق القلعة الحمراء، وذلك ضمن منافسات مسابقة دوري أبطال أفريقيا للموسم الكروي الجاري 2023.

وسقط المارد الأحمر بقيادة مارسيل كولر، في فخ التعادل الإيجابي 2-2 أمام صن دوانز، باللقاء الذي أقيم على مساء أمس على ستاد"القاهرة الدولي"، في إطار فعاليات الجولة الثالثة بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

سقوط الأهلي في التعادل مع ممثل جنوب إفريقيا، عقد من موقفه في التأهل من دور المجموعات رغم لديه مباراة مؤجلة من فريق القطن الكاميروني والتي تأجلت بسبب مشاركة القلعة الحمراء بكأس العالم للأندية التي أقيمت في بداية الشهر الجاري بالأراضي المغربية.

لماذا سدد محمد هاني ركلة جزاء الأهلي أمام صنداونز؟

فاجأ محمد هاني الظهير الأيمن للأهلي الجميع بتنفيذ، رغعم وجود الظهير الأيسر علي معلول المُنفذ الأول لركلات الجزاء، الأمر الذي أدخل جماهير القلعة الحمراء في حالة كبيرة من الحيرة والتساؤلات حول تسديد محمد هاني الذي أهدر ركلة الجزاء بغرابة.

ورصدت "الطريق" من خلال المصادر المقربة من الدولي التونسي، أسباب عدم تنفيذ علي معلول ركلة الجزاء أمام صن داونز في مباراة الأمس بالجولة بالمسابقة الإفريقية، وجاءت أن الظهير الأيسر للنادي الأهلي يعاني من حالة نفسية سيئة رغم عامل الخبرة الذي يمتلكه اللاعب.

وأضافت المصادر، أن علي معلول رفض تسديد ركلة الجزاء مقدمًا اعتذار للسويسري مارسيل كولر، المدير الفني للمارد الأحمر.

ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي يعتذر فيها علي معلول على تنفيذ ركلة جزاء، حيث أثار محمد مجدي "أفشة"، صانع ألعاب الأهلي، ضجة كبرى بعدما أهدر ركلة جزاء في الوقت القاتل من مباراة فيوتشر في الدوري المصري يوم 16 ديسمبر الأول الماضي التي انتهت بالتعادل 1-1.

ويضرب الأهلي موعدًا قويًا ضد الداخلية، في السابعة مساء الثلاثاء المقبل، بالمباراة التي ستقام على ستاد"الأهلي والسلام"، في إطار منافسات الجولة الـ20 من مسابقة الدوري المصري.

اقرأ أيضًا:حسابات معقدة.. فرص الأهلي في التأهل ببطولة دوري أبطال إفريقيا

يذكر أن الأهلي حقق فوزًا عريضًا على فريق أسوان بثلاثية نظيفة خلال اللقاء الذي أقيم الثلاثاء الماضي على ملعب"زهرة الجنوب"، وذلك في إطار فعاليات الجولة الـ20 من بطولة الدوري العام.