الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:57 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصة الكاملة لـ منع مسلسل معاوية في العراق.. وأول رد من قناة Mbc

مسلسل معاوية
مسلسل معاوية

يواصل مسلسل معاوية في إثارة الجدل بعد منع عرضه في العراق، وذلك بحسب قرار أصدرته هيئة الإعلام العراقية، وذلك لمنع عرض أي عمل يتسبب في سجال أو جدل مذهبي.

وردت قناة mbc العراق على قرار هيئة الإعلام العراقية بمنع عرض مسلسل معاوية، الذي ينضم لقائمة مسلسلات دراما رمضان 2023 الدينية التاريخية، من خلال بيان رسمي.

رد Mbc العراق على منع مسلسل معاوية

ردت قناة Mbc العراقية على منع مسلسل معاوية، من خلال بيان رسمي جاء به: "إشارة إلى كتابتكم الموقرة بخصوص عدم بث أي عمل فني من شأنه إذكاء السجال والجدل المذهبي".

وأضاف بيان قناة Mbc العراقية: "نود إعلام هيئتكم بأن قناتنا ملتزمة بلائحة قواعد البث الإعلامي الصادرة عن الهيئة ونؤكد لكم أن قناتنا لم تنتج مسلسل معاوية ولن يعرض في الدورة البرامجية والدورات اللاحقة".

منع مسلسل معاوية في العراق

قررت هيئة الإعلام العراقية منع مسلسل معاوية في العراق ضمن موسم دراما رمضان 2023 من إخراج طارق العريان، وتم تصوير عدد من مشاهده في تونس حيث طبيعة وجغرافية المكان التي تناسب الأحداث، وتدور الأحداث بين 598 إلى 680 هجرية.

اقرأ أيضًا: مع إسعاد يونس.. أحمد عصام يكشف كواليس حفل زفافه الأسطوري

تدور أحداث مسلسل معاوية حول معاوية بن أبي سفيان مؤسس الدولة الأموية في دمشق، ويضم في بطولته لجين إسماعيل، وأيمن زيدان، إياد نصار، سامر المصري، وائل شرف، عائشة بن أحمد، سهير بن عمارة، أسماء جلال وآخرين والعمل تأليف خالد صلاح، والإخراج لـ طارق العريان.