الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:54 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

بعد تدخل وزارة الداخلية.. القصة الكاملة لاقتحام مقر قناة MBC العراق

اقتحام قناة MBC العراق
اقتحام قناة MBC العراق

أصدرت وزارة الداخلية العراقية بيان رسمي، اليوم الإثنين، معربة عن استنكارها ورفضها واقعة اقتحام مقر قناة "mbc العراق" الذي حدث منذ ساعات في العاصمة بغداد.

وأوضحت الوزارة في البيان التي نشرته عبر الموقع الرسمي للوزارة أنه في الوقت الذي نؤكد ضمان حق الاحتجاج السلمي بالطرق المشروعة، فإننا نرفض أي اعتداء أو سلوك خارج القانون بحق وسائل الإعلام أو ممتلكات خاصة وعامة.

وجاء أيضًا في البيان: "ضمان حرية وسائل الإعلام وأمنها جزء من مسؤولية القوى الأمنية، وتنظيم عمل وسائل الإعلام من مسؤولية هيئة الاتصال والإعلام، والتي بدأت بإجراءات قانونية لمعالجة ما صدر في وقت سابق من شبكة تلفزيون الشرق الأوسط MBC".

اقرأ أيضًا: بعنوان ”نار الجنة”.. شاهد تطرح البرومو التشويقي الأول للفصل الثاني من ”ممكلة إبليس”

جدير بالذكر أن في صباح اليوم الإثنين اقتحم محتجون غاضبون مقر قناة MBC عراق في العاصمة بغداد، وجاء ذلك على هامش وصف أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، في أحد البرامج بالإرهابي على حد تعبير المتظاهرين.

وبعدها طرحت أيضًا شبكة قنوات MBC بيان جاء فيه: "إن مجموعات MBC تستنكر بأشد العبارات الاعتداء السافر الذي تعرضت لها استوديوهات "MBC العراق" في العاصمة بغداد، فهي تضع الأمر في عهد السلطات العراقية، وتجدد ثقتها في الأجهزة الأمنية والقضائية، عسى أن تكشف التحقيقات ملابسات الاعتداء وتفاصيله، وتتخذ كل الإجراءات الكفيلة لمحاسبة الفاعلين".

اقرأ أيضًا: محمد هنيدي يوجه رسالة مفاجئة لـ يوسف الشريف بعد ظهور ”المسيخ الدجال” في مسلسله

كانت قناة إم بي سي العراق بدأت في الانطلاق يوم 17 فبراير لعام 2019، وشهدت انضمام مجموعة من البرامج والمسلسلات الجديدة.