الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:44 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: سعر أردب القمح 1250 جنيها.. وملتزمون بأي زيادة حال ارتفاع الأسعار عالميًا

اسعار القمح  ارشيفية
اسعار القمح ارشيفية

طالب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد من الدكتور أنور عيسى رئيس الوكالة المركزية للتعاون الزراعي بوزارة الزراعة، بضرورة تنفيذ القرارات الزراعية الخاصة بالزراعة التعاقدية، ومتابعة الزراعات الشتوية بصفة دورية.

من جهته أكد الدكتور أنور عيسى، أن أسعار الزراعة التعاقدية الخاصة بالمحاصيل الأربعة جاءت كما يلي: الذرة الصفراء 9.5 الأف جنيها للطن، والذرة البيضاء 9 الأف للطن، وفول الصويا 18 الف جنيه للطن، وعباد الشمس 15 الف جنيه للطن، مضيفًا أن تلك الأسعار الدولة ملتزمة بها حتى لو انخفضت الأسعار العالمية.

وأشار رئيس الوكالة المركزية للتعاون الزراعي، إلى أن أسعار القمح 1250 جنيها للأردب ، والدولة أيضا ملتزمة بتلك الأسعار حتى لو انخفضت أسعار القمح عالميًا، وفي حالة ارتفاع الأسعار فالدولة ملتزمة بشرائه من الفلاح بالأسعار النهائية، على أن يستفيد الفلاح من الزيادة أثناء البيع.

وشدد "عيسى"، على ضرورة الاهتمام بالزراعة الشتوية والإشراف عليها، وإمداد الفلاحين بالمعلومات والدعم اللازم لتحسين جودة المحاصيل الشتوية بما يحقق عائد كبير على الدولة والفلاح.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يغادر القاهرة متوجها للعاصمة القطرية الدوحة

وتابع الدكتور أنور عيسى، أنه جرى عدة لقاءات مع العديد من المزارعين لإمدادهم بالدعم المطلوب، وتوعيتهم عن خطورة الآفات الزراعية التي تهدد المحاصيل، وأهمية ري المحاصيل حال عدم وجود الرياح لضمان امتلاء الحبوب.