الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:44 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: بحث تخصيص 1030 وحدة سكنية بجنوب سيناء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه تم بحث سبل تخصيص 1030 وحدة سكنية للمواطنين بمحافظة جنوب سيناء، بما يضمن تخصيصها للمستفيدين في أسرع وقت ممكن، وذلك لبدء انتقالهم لشغلها قريبا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

وأعربت عبد الحميد خلال اللقاء، عن رغبة الصندوق في تقديم أفضل الخدمات الممكنة لجميع المواطنين بصفة عامة وأبناء محافظة جنوب سيناء خاصة.

وأفادت عبد الحميد، أن الاجتماع قد شهد مناقشة الأراضي المقترحة من قبل محافظة جنوب سيناء لتنفيذ عدد من الوحدات السكنية ضمن البرنامج الرئاسي "سكن كل المصريين" للمواطنين منخفضي الدخل.

وأضافت، أنه سيتم البدء في الإجراءات اللازمة لدراسة وتخصيص تلك الأراضي وبدء تنفيذ الوحدات السكنية للمواطنين في أقرب وقت.

على جانب أخر، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن ملف الإسكان الاجتماعي من الملفات التي تهم المواطنين بشدة، مرحبا بالتعاون مع الصندوق لتلبية احتياجات المواطنين من شريحة منخفضي الدخل في تنفيذ وحدات سكنية تتناسب مع دخولهم.

وأضاف فودة، أن الأجهزة المعنية في محافظة جنوب سيناء، قامت بدراسة عدد من الأراضي والمناطق بمدينة الطور، قبل أن تستقر على بعض المناطق المقترحة لإنشاء وحدات سكنية للمواطنين منخفضي الدخل.

وأشار، إلى أنه تم عرض تلك المناطق على المسئولين في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ومناقشتها خلال الاجتماع.

وأوضح فودة، أن المحافظة جاهزة لتقديم ما يلزم لضمان الانتقال السلس والسريع للمواطنين المقرر تخصيص 1030 وحدة سكنية لهم بالمحافظة.

وأكد، أنه سيقدم جميع صور الدعم والمساندة للانتهاء من مشروعات البرنامج الرئاسي "سكن كل المصريين" للمواطنين منخفضي الدخل، لضمان بناء مجتمعات عمرانية متكاملة تشجعهم على الانتقال والبدء في حياة جديدة بهذه المناطق.


اقرأ أيضًا.. سفير السويد يكشف لـ«الطريق» موعد انعقاد منتدى الأعمال المصري السويدي

موضوعات متعلقة