الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مي عبد الحميد: 2.5 مليون مستفيد من برنامج التمويل العقاري منذ 2014

مي عبد الحميد
مي عبد الحميد

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، إن الصندوق قدم كل الدعم لشرائح المجتمع من خلال تنفيذ وحدات سكنية مدعمة ببرنامج سكن لكل المصريين تقدر بحوالي 7.3 مليار جنيه منذ عام 2014.

وأضافت عبد الحميد خلال كلمتها بالجلسة النقاشية تحت عنوان "سكن لكل المصريين - تجربة ناجحة لتوفير السكن الملائم"، ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الـ 38 للاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان، أنه وفقا لهذا البرنامج فقد تمكن 2.5 مليون مستفيد من الاستفادة بهذه المبادرة بنظام التمويل العقاري.

وأشارت، إلى أنه منذ 2014 حتى الآن تم تنفيذ ما يقرب من 612 ألف وحدة سكنية وجار تنفيذ حوالي 250 ألف وحدة سكنية أخرى بتمويل ودعم من البنك الدولي ومن خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.
وأفادت عبد الحميد، أنه تم العمل حاليا على وضع ضوابط ومعايير حتى يتم توفير التمويلات اللازمة للعمل على زيادة أعداد المستفيدين من برامج التمويل العقاري بمبادرة الرئيس سكن لكل المصريين.
وتابعت ، أنه سيتم مراجعة مستوى دخول المستفيدين الذين سيتم استهدافهم بعد ذلك بشكل دوري، إضافة إلى مراجعة أسعار الوحدات السكنية إلى جانب العمل على وضع الحوافز لجذب البنوك العامة والخاصة لتمويل البرنامج.

موضوعات متعلقة