الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:11 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«رجال الأعمال» تطالب بإعادة توزيع الدعم لصالح التصدير والسياحة لتوفير حصيلة دولارية

الدكتور شريف الجبلي
الدكتور شريف الجبلي

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين اجتماعًا لبحث قرار رئيس مجلس الوزاراء بإحالة مبادرات التمويل منخفضة التكلفة إلى الجهات المختصة بكل قطاع مثل المالية والإسكان والسياحة، وتأثير ذلك على مجتمع الأعمال.

واقترح الدكتور شريف الجبلي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، أن يعقد اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لبحث طرق تمويلات بديلة بأسعار مخفضة للقطاعات الاقتصادية الإنتاجية.

وقال الجبلي، إنه يجب توفير بدائل لاستمرار التمويلات بفوائد مخفضة للقطاعات التي تتضرر من إلغاء مبادرة التمويل بفائدة 8% وإحالة المبادرات لمصادرها الأساسية بدلا من البنك المركزي.

وقدم حسن حسين رئيس لجنة البنوك والتمويل بجمعية رجال الأعمال اقتراحًا أيضا يتضمن إعادة توزيع الدعم لصالح التصدير والسياحة، وذلك لدعم خطة الحكومة في توفير الحصيلة الدولارية وحتى تشمل جميع السلع التصديرية.

ومن جهتها علقت داليا السواح ناىب رئيس لجنة المشروعات الصغير والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال، على إحالة المبادرات للمالية والسياحة وغيرها بدلا من المركزي إنها كانت بمثابة طوق نجاة للقطاعات الصناعية والسياحية.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية

وأكدت السواح أن هذه المبادرات كان لها عظيم الأثر في ضم عدد كبير من الشركات إلى منظومة الاقتصاد الرسمي وتوفير فرص عمل للشباب وكذلك زيادة المحصلات الضريبية.

موضوعات متعلقة