الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:39 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس النواب: عودة سوريا لمحيطها الإقليمي ركيزة أساسية للعمل العربي

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

أكد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي الضرورة الحتمية لعودة سوريا لمحيطها العربي الإقليمي بوصفها ركيزة أساسية للعمل العربي المُشترك، وضلعا محوريا لا غنى عنه لمنظومة الأمن القومي العربي ، موجها التحية والتقدير لمصر تحت قيادة الرئيس السيسي، في إطار جهوده المستمرة ورؤيته النبيلة لدعم الأشقاء العرب ، لتظل مصر دائماً درة التاج العربي وحصنه المنيع.


جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس مجلس النواب ، اليوم الاثنين، أمام الجلسة العامة بشأن زيارته للعراق وسوريا.


وأضاف أنه في إطار دور الدبلوماسية البرلمانية المصرية ، فقد شاركنا على رأس وفد من المجلس في أعمال المؤتمر الـ 34 للاتحاد البرلماني العربي، والذي قد عُقد في العاصمة العراقية بغداد.


وأضاف أنه خلال أعمال المؤتمر ألقينا كلمة بشأن سبل تعزيز الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته، كما أكدنا على أن الدولة المصرية تعمل على إنقاذ الدول العربية من براثن الفوضى و الحفاظ على تماسك ووحدة الدول الوطنية العربية والرفض التام لأية تدخلات خارجية في الشئون الداخلية للدول العربية.


وأوضح جبالي في ختام المؤتمر، وتنفيذاً لقراراته، شاركنا ضمن وفد الاتحاد البرلماني العربي في زيارة تاريخية إلى سوريا ، لإبداء التضامن مع الشعب السوري فى مواجهة تداعيات كارثة الزلزال المُدمر، وقد التقينا خلال الزيارة بالرئيس السوري بشار الأسد.

اقرأ أيضا: تسبب الوفاة.. جمال شعبان يحذر من تناول حقنة هتلر عند الإصابة بالبرد

موضوعات متعلقة