الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:00 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحالة أوراق طالب للمفتي قتل عامل مدرسة لسرقة 950 ألف جنيه بسوهاج

محكمة جنايات سوهاج
محكمة جنايات سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار عبدالفتاح أحمد الصغير، اليوم الاثنين، بإحالة أوراق طالب إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في الإعدام شنقًا، لإدانته بقتل عامل مدرسة خاصة لسرقة 950 ألف جنيه.

تعود أحداث القضية لشهر أغسطس من عام 2021، بتلقي اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج إخطارًا من مركز شرطة البلينا بورود بلاغ من "ج" 51 عامًا رئيس مجلس إدارة إحدى المدارس الخاصة دائرة المركز باكتشافه سرقة خزينة من داخل المدرسة ومقتل حارس أمن المدرسة.

انتقل إلى مكان البلاغ مأمور وضباط مركز شرطة البلينا وقيادات مديرية أمن سوهاج، وتبين من المعاينة والتحريات أن الباب الخارجي للمدرسة مفتوح ولا توجد به آثار عنف.

وعثر على جثة حارس المدرسة "أ" 29 عامًا عامل بالمدرسة ويقيم دائرة مركز البلينا يرتدي كامل ملابسه داخل غرفة الحراسة، ولا توجد به أي إصابات ظاهرية، ووجود كسر بزجاج الباب الخاص بغرفة المدير المالي والكائنة بالطابق الأرضي، وبعثرة بمحتوياتها وفتح باب الغرفة المقابلة لها ووجود تلفيات بالخزينة المتواجدة بداخلها دون فتحها.

وأفاد المبلغ بسرقة خزينة حديدية من غرفة المدير المالي بداخلها مبلغ 650 ألف جنيه، وكذلك سرقة مبلغ 300 ألف جنيه من داخل درج مكتب الغرفة وجهاز D V R الخاص بكاميرات المراقبة وعدد 2 كيسة كمبيوتر، وجهاز آخر D V R من مكتبه.

اقرأ أيضًا: إصابة طالبين في انقلاب سيارة بترعة بسوهاج

أسفرت جهود الأجهزة الأمنية إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "م" 18 عامًا طالب بالصف الثالث الثانوي الصناعي ويقيم بندر البلينا، وأنه استغل علم المجني عليه به وقدم له علبة كشري وضع له سم فئران داخلها، فأكلها ثم أصيب بإعياء فارق على إثره الحياة.

جرى ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وحُرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالت المتهم محبوسًا إلى محكمة جنايات سوهاج التي أصدرت حكمها المتقدم.