الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حقوق الإنسان بالنواب» تجتمع مع ممثلي البرلمان الأوروبي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمعت لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، برئاسة النائب طارق رضوان، مساء اليوم الاثنين، مع عضو لجنة الهُوِيَّة والديمقراطية بالبرلمان الأوروبي، تيرى ماريانى، وجان لين لاكابيل عضو البرلمان الأوروبي، ولودفيت جوجا عضو البرلمان السلوفاكى.

وفي مستهل اللقاء قدم ممثلي البرلمان الأوربي الشكر و الامتنان للدولة المصرية فيما يخص ملفي مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وخلال اللقاء اكد الجانب المصري على الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لتقوية العلاقات مع الدول الأوربية، على كافة الأصعدة، كما تم استعراض العلاقات الدبلوماسية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأشار ممثلي البرلمان الأوربي، على نجاح الدولة المصرية في توفير حقوق الإنسان لما يزيد عن 100 مليون مواطن، مؤكدين على رغبتهم في توطيد العلاقات الثنائية مع مصر كأحد أكبر الدول الإفريقية، وكمثال يحتذى به فيما يخص مكافحتها للإرهاب، و التنسيق فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك والتحديات في نطاق الجوار الإقليمي.

وأكيد ممثلي البرلمان الأوربي خلال اللقاء على حجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية مما يعطى بعض المشكلات الخاصة بملف حقوق الإنسان اختلاف من حيث توقيته وأولوية تطبيقه، مشيرين أن الحق في التعليم والحق في الصحة الجيدة على رأس قائمة الحقوق الأولى بالتحقيق.

اقرأ أيضا: بالمستندات.. عناوين وأسماء مقار الفحصوصات للمقبلين على الزواج بالمحافظات

موضوعات متعلقة