الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الصين لـ أمريكا: «تايوان جزء لا يتجزأ من أراضينا»

الصراع الصيني التايواني ـ روسيا اليوم
الصراع الصيني التايواني ـ روسيا اليوم

أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، على أن جزيرة تايوان جزء لا يتجزأ من أراضيها.

وأضافت في بيان رسمي، أن مبدأ "صين واحدة" أساس مهم لإقامة علاقات دبلوماسية مع بكين، في رسالة منها للولايات المتحدة الأمريكية التي تجرى تحركات "مستفزة" في تايوان.

وقالت الخارجية الصينية إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بشأن تايوان سخيفة وغير مسؤولة إلى حد بعيد.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكي حلقت بطائرة عسكرية في سماء جزيرة تايون الأسبوع الماضي ما أثار غضب الصين، والتي راقبت الطائرة عن كثب، محذرة من خطورة دعم الجزيرة عسكريًا.

ونفذت الصين أكبر تدريب عسكري في تاريخها بالذخيرة الحية استمر لـ 11 يومًا في 6 أماكن محيطة بتايوان، تزامنًا مع زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي لـ تايوان نهاية العام الماضي.

وعقب التحركات العسكرية الصينية الأقوى من نوعها، أعلنت رئيسة تايوان مد فترة الخدمة العسكرية الإجبارية من 4 أشهر إلى سنة كاملة وذلك في إطار الاستعداد لتحركات الصين.

اقرأ أيضًا | مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ«الطريق»: استمرار مقاطعة سوريا نتائجها سلبية