الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رضا حجازي: العلم هو ركيزة الشعوب نحو التقدم والازدهار

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تطورت تطورًا عظيمًا منذ نشأتها لتصبح إحدى المنظمات المتخصصة، وبيت الخبرة رفيع المستوى التابع لجامعة الدول العربية، وقد اعتمدت في ذلك على بناء جسور من التعاون، مع أرقى الجامعات والمراكز البحثية على مستوى العالم، مما جعل من خريجيها خير سفير لمصر.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التعليم مساء أمس، في حفل تخرج طلاب كلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور علاء عبد الواحد عبد البارى نائب رئيس الأكاديمية، والدكتورة منى قدرى عميد كلية الدراسات العليا فى الإدارة العليا، والدكتورة شيرين حمدى مستشار الوزير للتطوير الإدارى والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

قال حجازي خلال كلمته: "سعيد بالمشاركة في هذا الحفل، خاصة أن الأكاديمية العربية استطاعت على مدار ما يقرب من خمسين عامًا أن تواكب الإيقاع العالمي السريع في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي".

أوضح وزير التربية والعليم أن العلم هو القوة، ومفتاح المستقبل، وخير استثمار في البشر، وهو ركيزة الشعوب نحو التقدم والازدهار، مشددًا على أن بناء الإنسان المصري، هو الهدف الذى يسعى اليه الجميع، من خلال تخريج الكوادر المدربة والمؤهلة لتصبح قيادات المستقبل، ورواد العمل المتطور.

أشار الدكتور رضا حجازي إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعمل على إخراج جيل مستنير قابل للتعددية، يحترم الاختلاف، يعتز بوطنه، ويحافظ على مصالحه العليا، بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية.

لفت وزير التعليم إلى أن الحكومة المصرية وجميع المسؤولين يسعون نحو هدف واحد، وهو الارتقاء بهذا الوطن ونهضته، متابعًا:"من هذا المنطلق ترحب الوزارة بمزيد من أوجه التعاون مع الأكاديمية في مجالات جديدة إضافة للتعاون الموجود بالفعل".

هنأ حجازي الطلاب الخريجين، كما وجههم بأن يكونوا قدوة طيبة في مجتمعهم بالداخل والخارج، ونموذجًا مشرفًا لبلدهم، في التمسك بالأخلاق الكريمة، والعادات والقيم المصرية الأصيلة، وأن يحرصوا كل الحرص على أمن الوطن وسلامته، ووحدته الوطنية، وأن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل الحفاظ على مصرنا الغالية والارتقاء بها.

أكد وزير التعليم في ختام كلمته أن مصر تستحق منا الكثير، وتتطلع من خلالهم لمستقبل أكثر إشراقًا، متقدمًا بخالص الشكر والتقدير لجميع العاملين بالأكاديمية، الذين ساهموا بمجهوداتهم في رسم مستقبل أفضل لهؤلاء الطلاب، متنمنيًا النجاح والتوفيق لجميع طلاب الأكاديمية.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل النماذج الاسترشادية لطلبة الثانوية العامة 2023