الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عدد أيام الغياب المسموح بها لطالب الثانوي؟.. اعرف التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت الإدارات التعليمية خطابًا للمدارس التابعة لها، مشددة على ضرورة تطبيق قواعد الحضور والغياب على الطلاب طبقًا لقانون التعليم، مشيرة إلى أهمية تطبيق تسجيل الغياب الإلكتروني تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أوضحت الإدارات التعليمية أنه يجب على المدارس الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، عن طريق مديري المدارس ومسؤولي شؤون الطلاب ومسؤولي المعلومات بالمدارس لتسجيل غياب الطلاب لا سيما أنه متاح أن يتم تسجيل غياب الطلبة أسبوعيًا.

عدد أيام الغياب المسموح بها لطالب الثانوي؟

من جانبها أكدت الإدارات التعليمية أنه وفقًا لتعليمات الوزارة فإن الطالب الذي يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا، وهي 15 يومًا متصلة أو 30 يومًا منفصلة سوف يتم إنذاره، وفي حالة عدم انتظامه في الحضور للمدرسة يتم فصله ومنحه حق إعادة القيد مرة أخرى.

الرسوم المطلوبة لإعادة قيد الطلبة

1- رسوم إعادة قيد الطالب المفصول تكون 25 جنيهًا.

2- رسوم إعادة قيد طلبة المرحلة الثانوية بعد استنفاذ مرات الرسوب 35 جنيهًا.

3- يجب دفع 10 جنيهات غرامة إنذار للانقطاع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الأساسي.

تأتي هذه الإجراءات من أجل جذب اللبة للمدرسة وخاصة طلاب الصف الثالث الإعدادي والثالث الثانوى، من أجل عودتهم إلى المدرسة بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوى ومتابعة الغياب اليومي للطلاب والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية.

آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

ترددت خلال الأيام القليلة الماضية نية وزارة التربية والتعليم والعليم الفني عن مد مهلة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 للعام الدراسي الجاري وذلك عبر بعض المواقع الإليكترونية وعدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

نفت وزارة التربية والتعليم هذه الأنباء مؤكدة أنها غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة مشددة على أنه لا صحة لمد مهلة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023، وأنه من المقرر أن تنتهي مهلة تسجيل استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022-2023، لطلبة المدارس سواء كانت خاصة أو حكومية يوم 28 فبراير الجاري.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023