الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: توفير مجموعات دعم لطلبة الثانوية العامة لمراجعة المناهج

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

أرسلت الإدارات التعليمية على مستوى محافظات مصر خطابًا للمدارس الثانوية التابعة لها وذلك بشأن تنظيم مجموعات دعم لطلاب الثانوية العامة 2023 بهدف مراجعة المناهج وذلك بداية من انطلاق العام الدراسى حتى نهاية المقررات الدراسية للعام الدراسى الجاري.

أوضحت الإدارات في خطابها على إمكانية عمل اختبارات تجريبية في مجموعات الدعم وذلك من أجل قياس مستوى الطلاب التحصيلي والدراسي وذلك بمشاركة أبرز المعلمين الذين يمتلكون كفاءات تعليمية عالية بالإضافة إلى امتلاكهم الخبرة في تدريس مناهج الثانوية العامة.

أوضحت الإدارات أن المدارس أعلنت بالفعل عن بدء مجموعات الدعم وأوضحت للطلاب الراغبين فى حضور مجموعات الدعم تسجيل أسمائهم فى كشوف المجموعات مع المسئولين عنها.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت في وقت سابق عن صدور قرار وزير التعليم بتنظيم مجموعات للدعم المدرسي يكون هدفها تحسين مستوى الطلبة مقابل مبلغ مالي مناسب لتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور.

أوضحت الوزارة أن انضمام الطلبة لهذه المجموعات يكون اختياريًا مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة، على أن يكون مدير عام الإدارة التعليمية المختص مسؤولًا وبالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء بالإدارة عن تحديد قيمة مقابل الاشتراك بالمدارس الرسمية، والمدارس الرسمية" لغات" لجميع المراحل.

اقرأ أيضًا:

القومي للبحوث: حاضنتان تكنولوجيتان في مجالي الصحة وتعميق التصنيع المحلي