الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:18 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تخصيص الحصة الأولى يوم 9 مارس للحديث عن تضحيات الشهداء

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورًا للمديريات التعليمية التابعة لها على مستوى الجمهورية، وذلك بشأن تخصيص الحصة الأولى يوم الخميس الموافق 9 مارس 2023 ليوم الشهيد والمحارب القديم.

يشمل هذا القرار جميع المدارس بمراحلها المختلفة والذي يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وإيماءً إلى كتاب الأمانة العامة لوزارة الدفاع رقم 22/620 بتاريخ 2023/1/3 بشأن طلب التصديق على خطة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، والمؤثر بشأنها من وزير التعليم.

قالت وزارة التعليم في منشورها: "برجاء التنبيه نحو توجيه جميع الإدارات التعليمية لتنفيذ المحاضرة الأولى عن يوم الشهيد والمحارب القديم، وذلك يوم الخميس الموافق 9 مارس، على أن يتم توثيق المحاضرة بفيديوهات توضيحية".

على صعيد متصل، أكد الدكتور رضا حجازي اهتمام وزارة التربية والتعليم بأصحاب الهمم وبالصم والبكم، مشددًا على أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتعليمهم وتهيئتهم.

أوضح خلال لقائه مع عدد من المسؤولين من أجل مناقشة سبل التعاون في تطوير المناهج الرقمية للطلاب الصم والبكم، وذلك من أجل تسهيل تعاملاتهم اليومية ومشاركتهم ودمجهم كشريك أصيل في المجتمع.

اقرأ أيضًا:

بدء التقديم لمسابقة الـ30 ألف معلم على مستوى الجمهورية غدا