الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:49 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطاب من «التعليم» بشأن تفعيل منظومة القيم داخل المدارس

تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا عاجلًا للمديريات التعليمية، وذلك بشأن تطبيق منظومة القيم، مؤكدة ضرورة تنفيذ التعليمات الصادرة من الوزارة في هذا الشأن.

أوضحت "التعليم" في خطابها على أهمية تفعيل منظومة القيم على مستوى مدارس الجمهورية، خاصة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف.

طالبت الوزارة بضرورة تنفيذ منظومة القيم الاحترام والولاء والانتماء والإيثار والصدق داخل المدارس، والبدء جديًا في تطبيق منظومة "القيمة الاحترام" خلال الأسبوع الأخير من فبرابر الجاري بينما سيبدأ تنفيذ خطة "الولاء والانتماء" خلال الأسبوعين الأولين من شهر مارس المقبل.

طبقًا لخطاب وزارة التعليم فإن الأسبوع الثالث من شهر مارس المقبل، سيكون هناك تنفيذ لقيمة الإيثار، موضحة أنه تم تخصيص 4 أسابيع للصدق لأهميته وأولويته، وذلك خلال الأسبوع الرابع من مارس بالإضافة إلى الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر أبريل المقبل.

كيفية تفعيل منظومة القيم بالمدارس

كشفت وزارة التعليم عن كيفية تفعيل المنظومة، مشددة على أن هذه القيم سيتم تنفيذها من خلال عدد من الأنشطة الخاصة بكل قيمة، مثل الإذاعة والمدرسية ومجلات الحائط واللافتات والأبحاث ومسابقات وندوات ومحاضرات ومناظرات ومسرحيات علاوة على معرض على مستوى الإدارة والمديرية بالنسبة للصدق.

أكدت "التعليم" أنه يجرى تكريم المتميزين من الطلاب والمعلمين ومعرض ختامي علي مستوى الجمهورية بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك من أجل وصول الهدف المرجو من هذه الإجراءات.

اقرأ أيضًا:

عميد «زراعة عين شمس»: مبادرة ازرع ستساعد على توفير السلع بأسعار تنافسية