الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:27 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حجازي يحدد موعد الإعلان عن النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة 2023

وزير التعليم أثناء اجتماعه في المركز القومي للامتحانات
وزير التعليم أثناء اجتماعه في المركز القومي للامتحانات

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات المهمة للتيسير على الطلاب وتدريب معلمي المرحلة الثانوية على الامتحانات، مشيدًا بالدور الكبير الذي يلعبه المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير التعليم لاجتماع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي اليوم، بمقر المركز بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات.

أوضح الوزير خلال اجتماعه الذي عقده من خلال الفيديو كونفراس أهمية صياغة أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي بصورة دقيقة وواضحة، مشددًا على أهمية سرعة الإنتهاء من النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة.

طالب الدكتور رضا حجازي بضرورة الإعلان عن النموذج الاسترشادي للثانوية العامة 2023 خلال الأسبوع المقبل بأقصى تقدير، مشيدًا بدور المركز القومي للامتحانات في إعداد بنوك الأسئلة، وتدريب ٥٠ ألف معلم وموجه على مستوى الجمهورية على النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة 2023.

حضر الاجتماع كل من الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير لشئون المديريات، والدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للامتحانات والتقويم التربوي، والدكتورة چيهان كمال مساعد الوزير للبحوث التربوية والتنمية، والدكتور مصطفي رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، وعدد من قيادات الوزارة وقيادات المركز القومي للامتحانات.

اقرأ أيضًا:

قواعد تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023