الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:03 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

الطقس
الطقس

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة على كافة انحاء الجمهورية، وخلال الـ72 ساعة القادمة سيكون لدينا المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة، بسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

كتلة هوائية

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك مرتفعًا جويًا في طبقات الجو العليا وهو ما يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وملحوظ وارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه تعتبر درجات الحرارة خلال فترة النهار أعلى من المعدلات الطبيعية لها بنحو 6 إلى 8 درجات على أغلب الأنحاء، موضحة أن الطقس نهارا مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد وطقس حار على جنوب الصعيد نهارا.

وأضافت أنه خلال فترات الليل، ستبدأ درجات حرارة تنخفض، والفارق بين القيمتين العظمى والصغرى بدأ يتجاوز 12 و14 درجة مئوية، ونشعر بالأجواء الباردة في فترة الليل على أغلب مناطق الجمهورية.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

واستكملت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير، لافتة إلى أنه يسود اليوم الثلاثاء طقس مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

رياح مثيرة للأتربة

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من نشاط الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا، موضحة أنه تبقى الظاهرة المؤثرة صباحا هي الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي سرعان ما تنقشع.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم حارا على جنوب الصعيد، كما توقعت أن يسود اليوم طقس بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، وأن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار.

اقرأ أيضا :أول رد من نقابة «الأطباء» بشأن وضع لافتة بأسعار الكشف بالعيادات