الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:51 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

البحوث الفلكية تفجر مفاجأة بشأن الربط بين الزلازل والأجرام السماوية

الزلازل
الزلازل

كشف القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حقيقة ما تم تداوله حول الربط بين حدوث الزلازل والأجرام السماوية.

وقال المعهد، في بيان، اليوم الثلاثاء: انتشر على السوشيال ميديا مقالات تم الربط فيها بين حدوث الزلازل والأجرام السماوية ونحن مع الاحترام الكامل لشخص كاتب المقالات الكريم ولمجهوده نحذر من أن هذه الدراسات غير صحيحة علميا والمقالات العلمية مكانها الطبيعي دور النشر العلمية الدولية وليس مكان آخر.

وفي سياق متصل، أوضح المعهد أيضا أن وصله الكثير من التساؤلات عن انحسار مياه البحر مرة أخرى، موضحا أنه تم الرد على هذا الأمر من قبل.

وأكد معهد البحوث الفلكية أن انحسار مياه الشواطئ ظاهرة طبيعية جدا وكل ما ينتشر من شائعات سواء بعد زلزال سوريا وتركيا أو الأيام القادمة غير حقيقي ولا يستند إلى أي شيء علمي ولا يوجد ما يدعو للقلق.

وطالب المعهد وسائل الإعلام بتحري الدقة عند نقل أخبار الظواهر الطبيعية مثل الزلازل وإدراك أهمية أخذ المعلومة من مصادرها الموثوقة.

اقرأ أيضًا.. الصحة: فحص 8 آلاف شخص ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج» في 3 أيام