الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية على مدار يومين: «أمطار وعاصفة رملية»

عاصفة رملية تضرب القاهرة (أ ش أ)
عاصفة رملية تضرب القاهرة (أ ش أ)

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تقلبات جوية وأمطار وعاصفة رملية متوقعة خلال اليومين المقبلين، مشيرة إلى أنه يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وأكّدت الأرصاد، عبر نشرتها اليومية، زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار عند التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وعن طقس غدا الخميس، أوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يشهد شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

عاصفة رملية الخميس

وأشارت الأرصاد الجوية إلى عاصفة رملية ونشاط رياح، يوم الخميس، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد، موضحة أنها تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد، فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

عاصفة رملية

وكشفت الأرصاد، أنه بداية من يوم الجمعة المقبلة تشهد البلاد انخفاضا طفيفا وتدريجيا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حيث يسود طقس مائل للدفء نهار بارد ليلا.

وأردفت الأرصاد أن البلاد تقع تحت تأثير عاصفة رملية حتى يوم الخميس المقبل ثم تتحول حالة الطقس إلى البرودة وتشهد مصر حالة من تساقط الأمطار.

حالة الطقس

وعن طقس يومي الجمعة والسبت أوضحت الأرصاد الجوية أنهما يشهدان شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أّكدت الأرصاد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة يومي الجمعة والسبت.

وألمحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن طقس يوم الأحد المقبل، من المتوقع أن يشهد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة،

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع أن يستمر نشاط الرياح حتى الاثنين والثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف أعلى درجات حرارة مسجلة حتى الآن بكافة الأنحاء