الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة خلال الشتاء.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن درجات الحرارة غدا… فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، موضحة أن السبب الرئيسي في الموجة الحارة التي تشهدها البلاد منذ عدة أيام، هو التأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الشرقية.

وأضافت منار غانم خلال مداخلتها الهاتفية بشرة الأخبار المذاعة عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، أنه يجب عدم تخفيف الملابس لأن الأجواء تعود إلى البرودة وانخفاض الحرارة مع دخول فترات الليل، مشيرة إلى أن فترة ارتفاع درجات الحرارة ستنتهي وتعود الأجواء الشتوية مجددا وتستمر حتى 21 مارس مع انتهاء فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا:«الشتاء لم ينته».. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل.. فيديو

وتابعت أن هيئة الأرصاد الجوية، تسجل لأول مرة خلال فصل الشتاء من هذا العام، الحرارة 30 و 32 درجة مئوية، موضحة أن الحرارة ستسجل 24 درجة مئوية خلال النهار في الأيام المقبلة، و10 درجات في فترات الليل.

وقدمت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، نصيحة لمرضى الجيوب الأنفية بضرورة ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل حيث تأثر الجو بالرياح المحملة بالأتربة ما يزيد الحساسية لدى مرضى الجيوب الأنفية والأمراض الصدرية.

وأردفت أن درجة الحرارة غدا على جنوب البلاد ستسجل نحو 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار، ويكون الفارق في الحرارة بين فترات النهار والليل حوالي 15 درجة، لذلك ينصح بعدم تخفيف الملابس لأن درجات الحرارة ستنخفض تدريجيا بداية من يوم الجمعة.