الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:43 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لا تنخدعوا.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس| فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، في ظل موجة ارتفاع الحرارة التي تشهدها البلاد منذ عدة أيام، قائلة إن الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية خلال هذه الأيام مقارنة بهذا الوقت من كل عام، وهناك زيادة بنحو 6-8 درجات، مشددة على أن فصل الشتاء لم يتنهي بعد، وسوف ينتهي في 20 مارس المقبل.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "cbc"، مساء اليوم الثلاثاء، أن السبب في ارتفاع الحرارة تأثر البلاد يكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية مع مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا: عاجل| «أسبوعا خطيرا».. العالم الهولندي يثير الرعب مجددا ويحذر من مارس

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف بداية من الأسبوع المقبل، موجهة تحذير للمواطنين بعدم الانخداع بحالة الطقس الحار وتخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد حيث الفارق الكبير بين درجات الحرارة الصغرى والعظمى.

وحذرت من انتشار الأتربة العالقة بالجو غدًا وبعد غد، والتي تسبب مشكلات لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية، متوقعة أن نشهد تحسن في الأحوال الجوية اعتبارًا من يوم الجمعة.