الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكريم الطلاب الفائزين في المسابقة القومية لأوائل الصف الثالث الثانوي

تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكدت الدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سعادتها سعادتها بنجاح المسابقة القومية لأوائل طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الجاري 2022-2023، والذي أقيم تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التعليم.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي للمسابقة التي نظمها الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية خلال الفترة من 11-2-2023 إلى 1-3-2023، ومن خلال الإدارة المركزية للتعليم العام، والإدارة العامة للتعليم الثانوى، والإدارة المركزية لتطوير المناهج، بالتنسيق مع الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية.

وجهت شاهين خلال كلمتها الشكر لكل من ساهم فى إنجاح هذه المسابقة والقائمين على تنفيذها، موضحة أن النجاح يكون من خلال العمل الجماعى وليس الفردى خاصة أنها تفتخر بتميز الطلاب المشاركين في المسابقة، بالإضافة إلى فصاحتهم وثقتهم بأنفسهم والثبات الانفعالي لديهم.

طلبت رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التعليم من الطلبة الذين شاركوا في المسابقة ضرورة الإخلاص فى العمل، بالإضافة إلى نقل خبراتهم إلى زملائهم، متمنيةً لهم الوصول إلى المكانة التى تليق بهم ومواكبة العصر ومواجهة تحديات المستقبل لإعدادهم للمنافسة عالميًا.

من جانبه قال أحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب المدارس:"المسابقة جاءت انطلاقًا من حرص الدولة ورؤيتها المستقبلية ومتطلبات الجمهورية الجديدة"، موضحًا أن الحكومة المصرية ترى أن الاستثمار فى بناء الإنسان المصرى هو أرقى درجات الاستثمار.

أشار موسى إلى أن المسابقة تستهدف اكتشاف المواهب العلمية وتنمية القدرات، بالإضافة إلى صقل مهارات التحصيل الدراسى والتفكير الناقد، علاوة على إعداد جيل من الطلاب الباحثين والمتفوفين دراسيًا.

أكد الرائد العام لاتحاد طلاب المدارس أن المسابقة تم تنفيذها على مستوى الإدارات التعليمية ثم المديريات التعليمية حيث تم تقسيم المديريات إلى 5 قطاعات حتى وصلوا إلى التصفية النهائية، موضحًا أن الجميع استفاد من هذه المسابقة الثرية التي ساعدت في تبادل الخبرات والمعارف بين الطلاب بالإضافة إلى تشجيعهم على التفوق العلمى وتقوية روح التنافس بينهم.

في ختام الحفل، تم إعلان الفائزين حيث جاء بالمركز الأول مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ، بينما احتلت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر المركز الثانى، في حين جاء بالمركز الثالث مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أما المنوفية فقد جاءت بالمركز الرابع، بينما فازت بالمركز الخامس مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

اقرأ أيضًا:

المدارس الرسمية تستعد لتحصيل القسط الثالث من المصروفات الدراسية