الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:06 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مصدر: لجان المواد الأساسية وغير المضافة ستكون واحدة في امتحانات الثانوية العامة

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

بمجرد انطلاق الفصل الدراسي الثاني وبدأت الأنباء غير المؤكدة والشائعات تنتشر حول امتحانات الثانوية العامة 2023، وكانت آخر الأخبار غير الصحيحة المنتشرة حول هذا الشأن هو تبديل لجان امتحانات الثانوية حتى تكون لجان امتحانات المواد الأساسية مختلفة تمامًا عن لجان المواد غير المضافة للمجموع.

موقع «الطريق» تواصل مع مصدر مطلع داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاستبيان حقيقة هذه الأنباء، إلا أن المصدر نفى هذه الأخبار مؤكدًا أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وتهدف إلى خلق حالة بلبلة لدى طلبة الثانوية العامة 2023.

أوضح المصدر أن لجان امتحانات الثانوية ستكون واحدة ولن تختلف بين المواد الأساسية وغير المضافة للمجموع، مطالبًا أولياء الأمور والطلبة عدم الانسياق وراء هذه الأخبار ومعرفة الأنباء الصحيحة من القنوات الشرعية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

شدد المصدر أنه تم بدأ بالفعل تجهيز أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 وفق الضوابط والآليات التي تم إعلانها من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موضحًا أنه تم التنبيه على واضعي الأسئلة على ضرورة أن تكون هناك إجابة واحدة لكل سؤال والابتعاد عن الأسئلة المطاطة التي تحتمل أكثر من إجابة صحيحة.

اقرأ أيضًا:

المدارس الرسمية تستعد لتحصيل القسط الثالث من المصروفات الدراسية