الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:16 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ اقتصاد: أسيوط تستحوذ على النصيب الأكبر من الاستثمارات.. فيديو

أسيوط الجديدة
أسيوط الجديدة

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إن محافظة أسيوط تستحوذ على نصيب كبير من الاستثمارت بالصعيد، ويرجع هذا الأمر إلى كثير من الاعتبارات، ومنها شبكة البنية التحتية فيها، والاستراتيجية التي تبنتها الدولة وهي فكرة التنمية المتوازنة، بمعنى أن توزع المشروعات على الأقاليم والمحافظات بما يناسبهم.

وأضاف أستاذ الاقتصاد، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز": "محافظة أسيوط تتميز بمميزات كثيرة جعلتها تحظى بها القدر من الاهتمام، حيث إنه جرى إنشاء جامعة تكنولوجية بأسيوط، لأن الجامعات تعد حاضنة للاستثمارات"، لافتا إلى أن الاستثمار لا يعني تنفيذ عدد من المشروعات، ولكن الأمر يتطلب أن يكون هناك حاضنة لهذه المشروعات، لكي تعظم من القيمة المضافة المتولدة من هذا الأمر.

وتابع، أن جرى إنشاء قرى زكية وحديثة في أسيوط، لكي تخلق بنية جاذبة للاستثمار، لافتا إلى أن وجود هذه القرى واحد من أهم ركائز عملية التنمية واستغلال للموارد التي كانت موجودة ولا تستغل الاستغلال الأمثل داخل المحافظة.

وأوضح "عنبر"، أن الاقتصاد الرقمي أصبح واحد من أهم المتطلبات الاقتصادية، لأن هذا المصطلح بدأ يظهر مع جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، وتصدر المشهد العالمي، كما أنه لا يوجد حديث الآن عن أي تطور اقتصادي أو تنمية مستدامة دون ان تكون قائمة على ركيزة أساسية وهي البنية التكنولوجية القائمة عليها.

اقرأ أيضًا: «الشتاء لم ينته».. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل.. فيدي