الإثنين 4 مارس 2024 11:16 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سعر الذهب يتراجع في مصر فبراير الماضي

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب تراجعا ملحوظا في الأسواق المحلية، بنسبة بلغت 2.9% خلال تعاملات شهر فبراير 2023، في نفس الوقت الذي تراجعت فيه الأوقية بنسبة 6% بالبورصة العالمية.

ويأتي هذا في ظل ارتفاع الدولار مدعومًا بعدة بيانات من بينها محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الفيدرالي الأمريكي، والذي أظهر اتفاق صانعي السياسة النقدية على رفع أسعار الفائدة بصورة أكبر، لكن بمعدلات أقل.

ويذكر أن أظهرت البيانات ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة خلال الربع الرابع بنسبة 3.7 %، بعد تعديله من التقدير السابق البالغ 3.2 %، وكذلك ارتفع مؤشر إنفاق المستهلكين بنسبة 1.8 % في شهر يناير، وهي أكبر زيادة منذ مارس 2021.

وتراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، بقيمة 45 جنيهًا، وبنسبة 2.6% خلال تعاملات الأسبوع الأول من فبراير، بينما تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 63 دولارًا، وبنسبة 3.3%، وذلك بفعل صعود الدولار، وارتفاع عائد السندات الأمريكية، بعد صدور بيانات التوظيف الأمريكية الإيجابية للغاية عن شهر يناير.

وارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 15 جنيهًا، وبنسبة 0.9% خلال تعاملات الأسبوع الثاني من فبراير، كما شهدت الأوقية بالبورصة العالمية حالة من عدم الاستقرار والتقلبات السعرية بين الارتفاع والانخفاض، بعد تصريحات لرئيس وأعضاء الفيدرالي الأمريكي، حول مصير أسعار الفائدة وتهدئة السياسة النقدية أو استمرار سياسة التشديد.

اقرأ أيضًا.. الحكومة تستعد لإعلان حزمة حوافز لمشروعات الهيدروجين الأخض