الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:37 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: أنفقنا 5 مليارات جنيه لزيادة أعداد الكليات بالجامعات الحكومية والخاصة

رئيس الوزاراء-ياندكس
رئيس الوزاراء-ياندكس

قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة أنفقت في التعليم العالي ما يقرب من 5 مليارات جنيه بهدف زيادة الكليات بالجامعات بالجامعات الحكومية والخاصة وإنشاء عدد من المعاهد الحكومية والخاصة أيضا.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالمنيا، ما نقلته «قناة اكسترا نيوز»، أنهم سعداء بدخول هذا العام الدراسي هي جامعة المنيا الأهلية كواحدة من الجامعات التي وجه الرئيس السيسي بتبنيها في أسرع وقت لتوفير خدمة تعليمية مميزة لأبناء مصر في كل المحافظات.

وأوضح أن ما كان يشغلهم خلال الآونة الاخيرة هو تطوير المنظومة الصحية، لذلك جرى تنفيذ حجم كبير جدا من المشروعات سواء في إنشاء وتطوير مستشفيات ومراكز ووحدات صحية وتجاوزت التكلفة نحو 7 مليارات جنيه إضافة إلى مشروعات حياة كريمة.

وتابع، أن نصيب المنيا من تكلفة العلاج على نفقة الدولة في 2014 كان 141 مليون جنيه مقابل 500 مليون جنيه في العام الماضي، موضحا أنها تضاعفت 250% كما أن عدد الذين جرى علاجهم من خلال المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار والعلاج على نفقة الدولة كان 78 ألف حالة في عام 2014.

ولفت إلى أنهم وصلوا إلى 147 ألف حالة في عام 2022، مشددا على أن هناك تحديات مازالت مستمرة على مستوى الريف وتطوير الوحدات المحلية ومستوى بعض الخدمات.

وأكد أن مشوارنا مازال طويلا، والدولة المصرية أنفقت 7 تريليونات جنيه في المشروعات وتحتاج إلى 70 تريليون جنيه حتى يشعر كل مواطن في مصر بمستوى التطور والتنمية التي تصر الدولة على تحقيقه.

اقرأ أيضا: تفاصيل.. زيادة المعاشات ورواتب الموظفيين بعد قرار السيسى برفع الحد الادنى للأجوراليوم