الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:24 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقديرًا واحترامًا لكتاب الله.. مطالبات بمنع الإعلانات في إذاعة القرآن الكريم

 إذاعة القرآن الكريم
إذاعة القرآن الكريم

طالبت الدكتورة ألفت المنزلاوي، عضو مجلس النواب، رئيس إذاعة القرآن الكريم، بمنع بث الإعلانات على أثير إذاعة القرآن الكريم، تقديرا واحتراما لكتاب الله، مؤكدة أن الإذاعة المصرية لها خصوصيتها، ولا يصح قطع أجواء الترتيل والتلاوة بإعلانات عن الضرائب وحفر الآبار والتبرعات.

وقالت النائبة ألفت المنزلاوي، إن ما يسمعه الناس في القنوات الفضائية ومحطات الراديو يختلف عما يسمعونه في إذاعة القرآن الكريم العريقة، كون المحتوى الذي تقدمه ديني من الدرجة الأولى ولا يهدف للربح.

منع الإعلانات في إذاعة القرآن الكريم

وطالبت البرلمانية، بإظهار تقديرًا واحترامًا أكبر لكتاب الله وأحاديث رسول الله، ووعظ العلماء بعدم قطعها بإعلانات أيا كانت أهميتها، مشيرة إلى أن إذاعة الإعلانات يمكن أنّ يكون على أي محطة أخرى لكنه لا يجوز على إذاعة القرآن الكريم.

وأشادت عضو مجلس النواب، بقرار إذاعة القرآن الكريم بشأن عودة الإذاعي الكبير شحاتة العرابي إلى ميكروفونه التاريخي، حيث اعتاد جمهوره على سماع صوته الإيماني المميز والذي حجز به مكانا فريدا في قلوب المصريين.

وتحدثت ألفت المنزلاوي عن مسألة سن الستين والمعاش، موضحة أنها أصبحت من الأمور التي تحتاج إلى إعادة نظر، فلا يصح التخلص من أهم الكفاءات في أوج لحظات التوهج والخبرة لمجرد بلوغهم سن الستين وأحيانا قبل ذلك: إننا نخسر كثيرا حين نفعل ذلك وهناك آلاف الأمثلة.

عودة الإذاعي شحاتة العرابي إلى إذاعة القرآن الكريم

وفي وقت سابق، تصدر الإذاعي شحاتة العرابي مؤشرات البحث على محرك جوجل على بعد تضامن المستمعين معه على خلفية إحالته للمعاش بعد بلوغه سن التقاعد، وسط مطالبات بعودته للعمل واستكمال رحلته في إذاعة القرآن الكريم.

وفي استجابة سريعة لطلب المستمعين أعلنت إذاعة القرآن الكريم، عودة العرابي للعمل مرة أخرى وعدم الاستغناء عن خدماته، وهو القرار الذي أشاد به جمهور الإذاعة، معبرين عن سعادتهم بعودة الصوت الفريد الذي طالما استمعوا إليه على مدار سنوات وارتبطوا به عاطفيا ووجدانيا.

وإلى ذلك، توجه الإذاعي شحاتة العرابي بالشكر إلى جمهوره الذي غمره بالمحبة الصادقة وطالب بعودته مرة أخرى إلى إذاعة القرآن الكريم، معبرا عن امتنانه لكل من دعمه.

موضوعات متعلقة