الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:01 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برعاية الإمام الأكبر.. انطلاق قافلة الأزهر الطبية العامة إلى الواحات البحرية

قافلة الأزهر الطبية
قافلة الأزهر الطبية

انطلقت القافلة الطبية العامة من مشيخة الأزهر الشريف، صباح اليوم السبت، إلى مدينة الواحات البحرية بمحافظة الجيزة، لتوقيع الكشف الطبي على أهالي المدينة.

وتقدم الخدمات الطبية اللازمة لأهالي مدينة الواحات البحرية بالمجان، كجزء من جهود الدولة في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والإسهام في التقليل من قوائم الانتظار.

قال الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر، المشرف العام على القوافل بالأزهر، إن قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى مدينة الواحات البحرية، اليوم، هي القافلة العامة التي ستنضم إلى القافلة الأولية التي كانت أرسلت الأربعاء الماضي لإجراء العمليات الجراحية العاجلة والحرجة.

وأشار الدكتور محمود صديق، إلي أن القافلة تقديم خدمات طبية مجانية في العديد من التخصصات الطبية لأهالي المدينة، حيث تضم نخبة متميزة من الكوادر الطبية في كليات ومستشفيات جامعة الأزهر، بالإضافة إلى عدد من الإداريين المسؤولين عن تنظيم عمل القافلة.

يذكر أنه تنطلق القوافل الطبية بالأزهر الشريف حسب خطة سنوية بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في إطار دور الأزهر المجتمعي والإنساني، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوص والعمليات مجانًا، والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية، للتخفيف عن كاهل المواطنين.

اقرأ أيضا: المفتي يوضح حكم المحافظة على الوضوء طوال الوقت

موضوعات متعلقة