الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبو يزيد سلامة: مسابقة الإمام الأكبر السنوية للقرآن الكريم تضم 60 ألف متسابق

مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم
مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم

أوضح الدكتور أبو يزيد سلامة، مدير عام الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، أن هذه المرحلة من مسابقة الإمام الأكبر شيخ الأزهر في حفظ القرآن الكريم تضم قرابة 60 ألف متسابق.

أبو يزيد سلامة: مسابقة الإمام الأكبر السنوية للقرآن الكريم تضم 60 ألف متسابق

وبين الدكتور أبو يزيد سلامة، أن الإمتحانات التأهيلية لهذا العام ستكون على برنامج جديد مصمم خصيصاً لهذه المسابقة، حيث يعمل على توثيق الامتحان وحساب الأخطاء واستخراج النتائج إلكترونياً، مراعاة للعدالة والشفافية.

مسابقة شيخ الأزهر السنوية للقرآن الكريم

مؤكداً أن هذا البرنامج تم إعداده من قبل الإدارة العامة للقرآن الكريم بالتعاون مع إدارة الكمبيوتر التعليمية بقطاع المعاهد الأزهرية.

مسابقة الأزهر لحفظ وتجويد القرآن الكريم

وفي هذا السياق، أعلنت الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم، بدء المرحلة الثانية من التصفيات النهائية لمسابقة الأزهر الشريف في حفظ القرآن الكريم، لهذا العام، صباح أمس الأربعاء، في محافظات الجيزة، وتستمر هذه المرحلة في مناطق الغربية والدقهلية والمنيا حتى 22 مارس الحالي.

مسابقة شيخ الأزهر السنوية للقرآن الكريم2023

الجدير بالذكر، أن مسابقة شيخ الأزهر الشريف في حفظ القرآن الكريم هي مسابقة قرآنية سنوية تنظم برعاية فضيلة الإمام الأكبر، وبإشراف سماحة الأستاذ الدكتور محمد الدويني وكيل الأزهر ومتابعة فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، كما تشرف عليها وتنظمها الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية.

اقرأ أيضاً: أبرزها «قضاء الحوائج».. 12 فائدة من أسرار الصلاة على النبي

اقرأ أيضاً: المفتي يوضح حكم المحافظة على الوضوء طوال الوقت

موضوعات متعلقة